الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو
الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو


رئيس بيلاروسيا: سياسة الغرب ربما تؤدي لاندلاع «حرب عالمية ثالثة»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 11:23 ص

حذر الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الخميس 13 أكتوبر، في "مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا" من أن تنظيم الانقلابات وسياسة العقوبات التي ينتهجها الغرب تحمل مخاطر نشوب حرب عالمية ثالثة.

وصرح لوكاشينكو، في كلمة خلال المؤتمر المنعقد اليوم، في أستانا عاصمة كازاخستان: بأن "كيف تتناسب ممارسة تنظيم الانقلابات في البلدان الأخرى ومعاقبة الدول التي ترد على هذه التحديات مع معايير القانون الدولي؟، ويجب أن تكون إجابتنا واضحة: هذا غير مقبول ويحمل مخاطر نشوب حرب عالمية ثالثة".

اقرأ أيضًا: ماكرون يُحذر نظيره البيلاروسي من مشاركته في «الصراع بأوكرانيا»

وأكد المسئول البيلاروسي، أنه لن يكون هناك منتصرون في الحرب العالمية الثالثة، داعيًا إلى ضرورة أن يفكر الجميع في ذلك، لأن الوضع الأمني يتدهور بشكل كارثي ليس فقط في أوروبا، ولكن في جميع أنحاء العالم.

وفي وقت آخر، صرح الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، يوم الاثنين 10 أكتوبر، بأن الناتو وعددًا من الدول الأوروبية تدرس خيارات لشن عدوان محتمل على بيلاروس.

وأعلن لوكاشينكو، في خطاب ألقاه خلال اجتماعه مع كبار العسكريين وقوات الأمن البيلاروسية: عن أنه "يتم في الغرب فرض رأي مفاده أن الجيش البيلاروسي سيدخل مباشرة في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وتابع الرئيس البيلاروسي، أنه "اعتمادًا على هذه المعلومات المزيفة تدرس القيادة العسكرية والسياسية لحلف الناتو وعدد من الدول الأوروبية بالفعل وبشكل علني خيارات لعدوان محتمل حتى تنفيذ ضربة نووية ضد بلادنا".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة