الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس


«تايمز» يصنف جامعة قناة السويس الرابعة على جامعات مصر  

محمد عبادي

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 11:52 ص

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس حصول الجامعة على المرتبة الرابعة على جامعات مصر ضمن أفضل ١٠٠٠ جامعة في  ١٠٤ دولة بالعالم ، وفق ما أعلنته مؤسسة تايمز الٳنجليزية للتصنيف Times Higher Education امس  الأربعاء الموافق ١٢ أكتوبر. 

اقرأ أيضًا| انطلاق ماراثون الجري ضمن احتفالات أكتوبر بجامعة قناة السويس

وبذلك تحافظ الجامعة علي ظهورها العالمي في تايمز للعام الثامن علي التوالي، مشيرًا إلى أن هذا التقدم جاء في إطار سعي الجامعة الدائم نحو الإرتقاء بمستوى المنظومة التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وإدراجها في أكبر عدد من أهم التصنيفات الدولية.
 
هذا وقدم الدكتور ناصر مندور  الشكر للسادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بجامعة قناة السويس، لجهودهم البحثية والأكاديمية التي تحفظ للجامعة مكانتها ضمن الجامعات العالمية. 
 
ومن جانبه أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف مؤسسة تايمز البريطاني للجامعات هو من أكبر التصنيفات حول العالم، حيث تصدر المؤسسة تقريراً تصنف فيه آلاف الجامعات حول العالم مرتبة حسب عدة معايير أكاديمية وعلمية. 

ويأتى التصنيف ليضم أفضل ١٠٠٠ جامعة على ١٧٩٩ جامعة بالعالم . 

وتابعت الدكتورة سحر الشطوري القائم بعمل مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، أن تصنيف التايمز يعتمد علي خمسة معايير رئيسة بنسب تقييم مختلفة، وهي: معيار التعليم (الطلاب والبيئة التعليمية، 30 %). 

ومعيار البحث العلمي (الإنتاج البحثي والسمعة الأكاديمية، 30 %)، ومعيار الإستشهادات البحثية (تأثير الأبحاث علي المجتمع، 30 %)، ومعيار السمعة الدولية (حجم التعاونات الدولية،  7.5%)، وأخيراً معيار المردود المادي من الصناعة والمجتمع (المساهمة فى نقل المعرفة، 2.5%).


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة