الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي


خلال احتفالية مرور ١٠٠ عام علي انشاء غرفة الإسكندرية التجارية

خالد حنفي: الأسكندرية تمتلك فرص استثمارية تعزز الاقتصاد

وائل المزيكي

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 12:02 م

قال الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، إن الاحتفالية تاريخية لمرور 100 عام على إنشاء غرفة اسكندرية بجانب احتفال غرف البحر المتوسط بمرور 40 عامًا.

وأشاد حنفي بالجمع الذي تشهده محافظة الإسكندرية والذي لم يحدث منذ زمن بعيد لكوكبة من كبار القطاع الخاص العربي بجميع دولها بجانب حضور كبير من كبار المستثمرين الاروبيين فهذا الحشد لا يحدث عادتاً الا في احتفاليات ضخمة وكبيرة كاحدث اليوم .

وأوضح أن الجهود الكبيرة التي قامت بها غرفة الأسكندرية بقيادة أحمد الوكيل ومجلس إدارتها وهذه الاحتفالية تقوم على عرض الفرص الاستثمارية والآفاق الاقتصادية الموجودة بالمنطقة وتأتي رسالتها الأساسية لتحالف الاستراتيجية وهو الأهم من التجارة البسيطة والتي تعد خطوة هامة وكبيرة لتعزيز الاستثمار.

وتستمر الاحتفالية على مدار يومين بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وعددا من الوزراء والمحافظين ورؤساء اتحادات الغرف التجارية بالمنطقة العربية والأفريقية والأوروبية وأكثرمن 1000 من كبار رجال الأعمال من مختلف دول العالم ورؤساء عدد من المنظمات الاقتصادية الدولية.

اقرا ايضا :محافظ الإسكندرية في مئوية الغرفة التجارية: نعتذر عما وجدتوه بالكورنيش

ويتزامن مع احتفالية غرفة الإسكندرية احتفالية اتحاد غرف التجارة والصناعة بدول حوض البحر الابيض المتوسط "اسكامي" والذي ساهمت غرفة الاسكندرية في تأسيسه منذ 40 عاما وتترأسه الغرفة حاليا لدورتين متتاليتين عرفانا وتكريما لدورغرفة الأسكندرية في النهوض بشأن الاتحاد المتوسطي من خلال أحمد الوكيل رئيس غرفة الاسكندرية.

يشارك في الاحتفالية الشيخ عبدالله صالح كامل، رئيس الغرف الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة وداريو جالينا نائب رئيس اتحاد الغرف العالمية، رئيس غرفة التجارة بتورينو، ومحمد شقير نائب رئيس اتحاد الغرف العربية، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية ورفعت إيثارأوغلو نائب رئيس الغرف الأوروبية، رئيس اتحاد الغرف التركية ومونيكا روكا ابريتشب، نائب رئيس الأسكامي، ورئيس غرفة برشلونة. وعبدالقادر الخسيسي، نائب أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط ورؤساء الغرف المصرية والمنظمات الاقتصادية والمالية على المستوي العالمي والإقليمي والمحلي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة