الممرضة ياسمين أثناء تكريمها
الممرضة ياسمين أثناء تكريمها


نجمة فى بورسعيد| «ياسمين» أنقذت مسنة أصيبت بأزمة قلبية بمعدية وسط القناة

الأخبار

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 06:14 م

الثبات وقت الأزمة وسرعة اتخاذ القرار، غالباً ما يكون له مردود إيجابى فى تجاوز مخاطر الأزمة، وهذا ما فعلته ممرضة بورسعيد، ياسمين ممدوح، بعد أن نجحت بحسن تصرفها وسرعة رد فعلها، فى إنقاذ حياة مسنة أصيبت بأزمة قلبية، خلال رحلة المعدية بين بورسعيد وبورفؤاد.

كانت معدية نقل الركاب والسيارات من بورسعيد إلى بورفؤاد، فى إحدى رحلاتها ساعة الظهيرة، وفى وسط القناة تعالت فجأة أصوات وصرخات الركاب بعد سقوط سيدة مسنة على أرض المعدية ولم تحرك ساكنا، واستغاث الجميع بأى طبيب يكون موجوداً بين الركاب، ومن بين الجموع هرولت ياسمين نحو السيدة الملقاة على الأرض وأخذت تجرى لها محاولات لإنعاش القلب ومساعدتها على التنفس وإفاقتها من حالة الغيبوبة التى دخلت فيها.

حتى بدأت السيدة تستعيد وعيها وسط صيحات التهليل من الجميع والتصفيق للسيدة التى أقدمت على هذا العمل الرائع، وتبين أنها تعمل ممرضة فى القطاع الطبى لهيئة قناة السويس، وفور وصول المعدية لمرسى بورفؤاد، كانت سيارة إسعاف مجهزة تنتظر السيدة المصابة، وتم نقلها إلى المستشفى.

وتم تكريم ياسمين ممدوح، من رئاسة الإدارة الطبية التابعة لها، والتى أكدت أنها لم تفعل سوى الواجب المفروض عليها. وأعربت عن سعادتها بإنقاذ حياة السيدة.

إقرأ أيضاً|محافظ بورسعيد يتابع استعدادات مواجهة الأمطار خلال موسم الشتاء القادم

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة