صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بمبلغ 4400 جنيه.. تطبيق «نسك» يعلن أسعار العمرة للمصريين

هبة عبدالفتاح

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 06:51 م

أثيرت في الأونة الأخيرة العديد من التساؤلات والأزمات على مواقع التواصل الأجتماعي، حول أسعار اداء   العمرة للمصريين في تطبيق نسك الذي أطلقته السعودية لتسير الأمور على المعتمرين .

وعل الفور تم تعديل شروط أداء العمرة للسوق المصرية بمبلغ 4400 جنيه طبقا لقرار توفيق بن فرزان الربيعة وزير الحج و العمرة السعودي .

تجدر اإشارة إلى أن وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، قد صرح أن المواطن المصري يمكنه عمل مناسك العمرة كاملة بمبلغ مالي يصل لـ٤٥٠٠ جنيه فقط من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة "نسك".

واستعرض الدكتور الربيعة الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة "نسك"، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسكهم، مع تقديم جميع الخدمات لهم لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأكد الربيعة استعداد جميع الجهات الحكومية بالمملكة للزيادة المتوقعة للحجاج والمعتمرين بعد انحسار تأثير (كوفيد-19) لتمكين المعتمرين والزوار من الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والصلاة في الروضة، وزيارة الأماكن التاريخية والدينية في مدن ومناطق المملكة.

وأعرب الربيعة في كلمته باحتفالية الخطوط الجوية السعودية بمناسبة مرور 75 عامًا على تسيير أول رحلة طيران إلى القاهرة، إن بلاده متشوقة لاستقبال أشقائهم المصريين لتأدية المناسك بكل حب وحفاوة.

وتابع قائًلا: " أقولها وبكل صدق، متشوقون بكل حب وحفاوة فى استقبال أشقائنا المصريين فى رحلتهم إلى مكة وزيارة المدينة المنورة، ونتشرف فى وزارة الحج والعمرة وكافة قطاعات المملكة فى خدمتهم فى بلدهم الثاني بما يلبي تطلعاتهم ورغباتهم".

يُذكر أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الحج والعمرة السعودي إلى مصر؛ شهد خلالها العديد من اللقاءات مع المسؤولين المصريين؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في عدة مجالات، لتقديمها إلكترونيًّا من خلال منصة "نسك"، وكان أبرزها لقاء فضيلة مفتي الديار المصرية الشيخ شوقي علام، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، كما التقى بوزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة