اللواء أ.ح أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية
اللواء أ.ح أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية


اللواء أ.ح أشرف سالم: خريجو الكليات العسكرية يتنافسون للخدمة في أرض سيناء

مروة فهمي

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 08:09 م

 عاشت مصر اليوم أجواء سعيدة وهي تشهد تخريج دفعة جديدة من أبطالها طلاب الكليات العسكرية، الذين سينضموا لصفوف القوات المسلحة المصرية، ليستكملوا المسيرة في حفظ أمن مصر.

وفي هذا الشأن، كان لـ «بوابة أخبار اليوم»، الحوار التالي مع، اللواء أ.ح أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، ليحدثنا عن الخريجين الجدد وكيف تم تأهيلهم، وكذلك الطلاب الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة، وإلى نص الحوار:

ما شعوركم اليوم بتخرج أبنائك الطلاب ؟

أكيد إحساس اليوم لا يوصف من السعادة البالغة؛ لأنه نتاج جهد وعمل شاق طوال السنة للوصول لتلك اللحظة التي عشناها اليوم لانضمام جيل جديد من الضباط الجدد والمؤهلين علميا وعمليا ولديهم الوعي الكافي للقيادة بصفوف القوات المسلحة المصرية.

هل سوف يخدم الخريجون الجدد في أرض سيناء ؟

طبعا، ليس فقط في سيناء؛ فالضباط يتم توزيعهم علي وحدات القوات المسلحة في جميع الجيوش والمناطق ولكن بينهم وبين بعضهم يتنافسوا ليخدموا في سيناء مع زملائهم الموجودين هناك؛ ليدفعوا عن أرض مصر. 

ما الذي سوف يضيفه الخريج الجديد لقيادة القوات المسلحة ؟

دائمًا القيادة العامة للقوات المسلحة تسعي لتطوير منظومة إعداد الطالب ليصبح ضابط لديه الكفاءة العالية ويتمتع بالعلم والانضباط ولديه، وعي عالي ملم بجميع الأحداث سواء الداخلية أو العالمية أو الإقليمية، كما سيكون هو وزملائه إضافة قوية للقوات المسلحة. 

شاهدنا العديد من الطلاب الوافدين اليوم؟

الكليات العسكرية بوجه عام والكلية الحربية بصفة خاصة، تعتبر قبلة للعديد من الدول الصديقة والشقيقة  وهذا يؤكد حجم الكلية ويميزها بين الكليات العسكرية علي مستوي العالم. 

كلمه للطلاب الخريجين اليوم ؟ 

اليوم، أنتم أصبحتم ضباط بصفوف القوات المسلحة أوصيكم بالعمل بجد واجتهاد من أجل الوطن والتحلي بأخلاق الفرسان في التعامل مع من هم تحت قيادتكم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة