اللواء طبيب خالد شكرى، مدير كلية طب القوات المسلحة
اللواء طبيب خالد شكرى، مدير كلية طب القوات المسلحة


مدير كلية طب القوات المسلحة: خبراء أجانب يسهمون في إعداد أنظمة الدراسة 

مروة فهمي

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 09:29 م

قال اللواء طبيب خالد شكرى، مدير كلية طب القوات المسلحة، إن الكلية تشهد تخريج الدفعة الرابعة من طلابها، وتستقبل هذا العام الدفعة رقم ١٠ من الطلاب الجدد الملتحقين بالكلية، كما ستشهد الكلية تخريج أول دفعة تحصل على الماجستير فى يناير ٢٠٢٣.

وأضاف اللواء طبيب خالد شكري في حوار خاص، لـ «بوابة أخبار اليوم»،  أن الكلية نجحت فى عقد بروتوكول تعاون مع كلية الطب بجامعة ولاية ميتشجان الأمريكية لتصبح شهادة التخرج معتمدة من كلية طب القوات المسلحة مع الجامعة الأمريكية.

وعن تفاصيل الشراكة بين كلية الطب بالقوات المسلحة ونظيرتها بجامعة ولاية ميتشجان الأمريكية، قال إن الأساتذة الأجانب موجودون منذ خمس سنوات يساعدون فى إعداد أنظمة الدراسة ووضع الأسئلة والامتحانات، كما يساعدون فى وضع تقييم عادل وحقيقى للطلاب.

وأضاف: «لا يقتصر التعاون على مستوى تقييم الطلاب والمناهج فحسب، لكن يمتد إلى تدريب أعضاء هيئة التدريس، ويعقدون لهم دورات لتطوير أساليب التدريس.

وأكد أن إدارة الكلية تحرص على إرسال الطلاب إلى جامعات كبرى فى أوروبا لتلقى أحدث ما توصلت إليه فى مختلف العلوم، من خلال شراكات وتعاون مع جامعات بريطانية عريقة حرصًا من إدارة الكلية على تدريب الطلاب على أحدث الأساليب العلمية فى مجال الطب والرعاية الصحية.

يذكر أن اللواء طبيب خالد شكرى، مدير كلية طب القوات المسلحة، حاصل على الدكتوراه فى أمراض القلب عام ١٩٩٨، والرئيس السابق للجمعية المصرية لأمراض القلب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة