صورة من حفل التخرج
صورة من حفل التخرج


في حوارهم لـ «بوابة أخبار اليوم»

أوائل الكليات العسكرية: تعلمنا المثابرة والصبر.. وسنواصل المسيرة

مروة فهمي

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 09:48 م

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم فعاليات حفل تخريج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية بالكلية الحربية، والتي تعد إحدى أكبر الهيئات التعليمية العسكرية المصرية وأقدمها بجذورها التي تمتد لأكثر من قرن ونصف.

وتعمل الكلية على إعداد الطلاب المستجدين المصريين؛ ليصبحوا ضباطاً بالجيش ثم قادة بالجيش إضافة إلى شباب الدول العربية والأفريقية الصديقة.

ومدة الدراسة في الكلية الحربية المصرية هي 4 سنوات دراسية ومقرها الحالي في مصر الجديدة، وتمنح درجة بكالوريوس العلوم العسكرية وتتبع الكلية لوزارة الدفاع المصرية.

كما تعتبر الكلية الحربية الأفضل في الشرق الأوسط وإفريقيا، كما أنها تتشرف بزيارات متعددة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة. 

وحاورت «بوابة أخبار اليوم» العديد من أوائل الكليات العسكرية على هامش حفل تخرجهم اليوم.

في البداية، أهدت الملازم أول مريم حسام الدين رجاء، تفوقها الى أسرتها التى وقفت بجوراها حتى نالت شرف الالتحاق بالكلية الحربية بعد انتهاء دراستها من كلية الصيدلة جامعة عين شمس، مشيرة إلى أنها تعملت بالكلية  تحمل المسئولية والمثابرة والصبر وحسن المعاملة وستواصل المسيرة فى رفع اسم مصر عاليا من خلال نيل الماجستير والدكتوراه مستقبلا.

كما عبر الملازم الجوى على مصباح عبد المطلب الأول بالكلية الجوية، عن سعادته بانضمامه إلى القوات الجوية بعد فترة 3 سنوات من التدريب الشاق والدراسة العلمية والتدريبية حتى حقق حلم اسرته ونال شرف الانضمام إلى خير أجناد الأرض قواتنا المسلحة، مؤكدا أن تكريم الرئيس السيسى وسام على صدره لفداء مصر جوا لرفعتها مهما كلفنا من وبطولات وتضحيات.


وقال الملازم عادل نجيب أستافنون الثانى على الكلية الحربية، إن أسرته كانت تنتظر هذا اليوم بعد 4 سوات من الدراسة العلمية والنظرية والتدريب الشاق حتى يكون ضابطا بالجيش المصرى يحمى أرضه ويصون عرضه ولا يترك سلاحى حتى يذوق الموت، مشيرا إلى أنه تمنى أن يلتحق  بالكلية الحربية بعد نجاحه بالثانوية والحمد الله نلت شرف الانضمام، مشيرا إلى أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى  يمثل لنا دفعة قوية لبذل المزيد والجد والاجتهاد لرفعه مصرنا العزيزة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة