صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كوريا الشمالية تتهم الجنوبية بالقيام بـ«أعمال استفزازية»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 10:35 م

اتهمت كوريا الشمالية، جارتها الجنوبية سيؤول بالقيام بـ "أعمال استفزازية" عند الحدود، اليوم الخميس، قائلة إن تصرفات الجيش الكوري الجنوبي تسبب "توترات عسكرية".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية عن المتحدث باسم الجيش الكوري الشمالي قوله إن مدفعية الجيش الكوري الجنوبي "كانت تطلق النار على مدار نحو 10 ساعات بالقرب من المنطقة الدفاعية المتقدمة للفيلق الخامس التابع للجيش الشعبي الكوري".

وأضاف المتحدث، أن الجيش الكوري الشمالي اتخذ إجراءات مضادة قوية ردا على الأعمال الاستفزازية.

وحذر جيش كوريا الشمالية  سيؤول من "إثارة التوتر العسكري في منطقة الخطوط الأمامية من خلال الأعمال المتهورة"، حسبما جاء في البيان.

اقرأ ايضًا|كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا

وأفادت وكالة أنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، اليوم الخميس 13 أكتوبر، بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا جديدا.

يأتي هذا بعد دقائق من إعلان "يونهاب"، تحليق مقاتلات كورية شمالية عند الحدود مع كوريا الجنوبية و استنفار القوات الجوية لـ  سيؤول.

كانت كوريا الشمالية، قد أعلنت أمس الأربعاء، إطلاق صاروخي "كروز" استراتيجيين بعيدي المدى، في تجربة هي الأحدث ضمن سلسلة اختبارات صاروخية ترمي من خلالها بيونغ يانغ لاستعراض قدراتها التكتيكية النووية.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إنّ كيم جونج - أون أعرب عن "رضاه البالغ" على هذه التجربة التي أشرف عليها شخصياً من مكان إطلاق الصاروخين، مشيرة إلى أنّهما حلّقا فوق البحر لمسافة ألفي كيلومتر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة