خليج نعمه -صورة ارشيفية
خليج نعمه -صورة ارشيفية


السياحة: زيادة الطلب من السوق الإيطالي على المقصد المصري

مي سيد

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 - 12:35 ص

 

أكد محمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في ألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بروسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها أن ممثلي شركات السياحة الإيطالية ومنظمي الرحلات وشركات الطيران أكدوا زيادة الطلب من السوق الإيطالي على زيارة المقصد السياحي المصري.

واوضح فرج أن السائحين الإيطاليين يعتبرون مصر هى الوجهة السياحية المفضلة والأولى بالنسبة لهم، كما أشاروا إلى أن هناك زيادة متوقعة على الطلب للسفر إلى المقصد السياحي المصري من إيطاليا سواء من المهتمين بالسياحة الثقافية لزيارة المواقع الأثرية بالقاهرة والأقصر وأسوان أو محبي السياحة الشاطئية لزيارة مدينتي شرم الشيخ ومرسى علم و سيوة.

كانت وزارة السياحة والآثار قد شاركت ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في معرض TTG ريميني السياحي الذي يُقام بمدينة ريميني بدولة إيطاليا والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 12 وحتى 14 أكتوبر.

ويعد هذا المعرض من أهم المعارض السياحية الدولية المهنية المتخصصة في السوق السياحي الإيطالي والذي تشارك به الشركات السياحة الإيطالية والعالمية.

وتشارك الوزارة بجناح تبلغ مساحته 96 مترًا بمشاركة عدد من الفنادق وشركات السياحة المصرية.

وحضر الافتتاح الرسمي للمعرض عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحمد فرج، وعدد من المسئولين بوزارة السياحة الإيطالية، وممثلي كبرى شركات السياحة العالمية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن هذا المعرض يعد فرصة للتباحث مع ممثلي شركات السياحة الإيطالية نظرا لأهمية السوق الإيطالي بالنسبة للسياحة المصرية.

وخلال فعاليات المعرض عقد عمرو القاضي عددا من الاجتماعات الثنائية مع ممثلي شركات السياحة الإيطالية ومنظمي الرحلات وشركات الطيران تحدث خلالها عن التطورات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر وما يتم من تطوير في البنية التحتية السياحية والتي منها إنشاء شبكة طرق ومواصلات تربط بين المحافظات السياحية المختلفة لتسهيل تنقل السائحين بين المدن السياحية بالإضافة إلى ما تقوم به الوزارة لخلق منتجات سياحية جديدة وتمكين القطاع الخاص من ممارسة نشاطه.

كما أشار إلى الفعاليات المحلية والدولية التي تُقام بمصر والتي من بينها فعالية احتفال بيت الأزياء الإيطالى المشهور ستيفانو ريتشي باليوبيل الذهبي له بمعبد حتشيبسوت بالأقصر، ومؤتمر "COP 27" الذي ستستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

كما قام الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي باطلاعهم على الحملات الإعلانية والترويجية التي تطلقها الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المختلفة منها حملة Follow the Sun، كما ألقى الضوء على الحملة الدولية الترويجية الجديدة التي سيتم إطلاقها للترويج السياحي لمصر والتي سيتم من خلالها إبراز الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري بصورة عصرية شابة.

وتمت مناقشة تنفيذ حملات مشتركة مع كبار منظمي الرحلات الإيطاليين للترويج لمنتجات سياحية بذاتها والتي يفضلها السائحين الايطاليين ولاسيما خلال الموسم السياحي الشتوي للاستمتاع بالدفء الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري خلال فصل الشتاء.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماعات مناقشة كيفية زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المختلفة وخاصة من السوق الإيطالي، ولاسيما في ظل ما تسعى إليه الدولة المصرية لزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية بنسبة 25 إلى 30% سنوياً، بالإضافة إلى مناقشة تنويع التجربة السياحية للسائحين خلال زيارتهم لمصر بحيث تتضمن برامجهم السياحية الاستمتاع بالمنتجات والأنماط السياحية المختلفة التي يتمتع المقصد السياحي المصري.

اقرأ أيضا:  لحظة صادمة.. سقوط عجلة من طائرة فور إقلاعها من إيطاليا| صور وفيديو 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة