ارشيفية
ارشيفية


كل ما تريد معرفته عن «عمرة الـ٤٥٠٠».. شروطها وكيفية استخراجها

مي سيد

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 - 12:59 م

 

يبحث المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة علي ارخص برامج عمرة و بعد تصريحات وزير الحج و العمرة السعودي د.توفيق ربيعة بان المصريين بإمكانهم اداء العمرة ب٤٥٠٠ اثار الجدل المصريين و كيفية الوصول اليها لذلك ننشر كل ما تريد معرفته .

 

س ..هل بالفعل يمكنك أداء برامج عمرة ب٤٥٠٠؟

 

ج... يمكنك استخراج تأشيرة فقط بهذا المبلغ في المنصة السعودية نسك .

 

س..ما هي منصة نسك السعودية ؟

 

ج....هي منصة الالكترونية قامت المملكة السعودية بطلاقها لتسهيل استخراج تاشيرة العمرة و حجز فنادق لكافة المسلمين في أنحاء العالم .

 

س ...المصريين بإمكانهم استخدام منصة نسك ؟

 

ج....نعم و لكن لها شروط لاستخراج التأشيرة بأسعار السعودية مثل حصول المصري على تأشيرة شنجن او أن يكون مقيم في دول الخليج او الولايات المتحدة الأمريكية .

 

س..إذا أنا مصري مقيم في مصر يمكني استخدام نسك ؟

 

ج ... لا لابد الرجوع إلي بوابة العمرة المصرية لان مصر لديها قواعد منظمة لاجراءات العمرة منها ان بوابة العمرة المصرية هي الجهة الشرعية الوحيدة التي تقوم بتنفيذ برامج عمرة في مصر.

 

س ...ما إذا سافرت عن طريق آخر خارج بوابة العمرة المصرية ؟

 

ج .. ستواجه منع في مطارات المصرية إذا تم إثبات سفرك لأداء عمرة بطريقة غير شرعية او بطريقة خارج بوابة العمرة المصرية.

 

س...ما فائدة بوابة العمرة المصرية ؟

 

ج....هي منصة الالكترونية اطلاقتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع غرفة الشركات السياحية لتنفيذ برامج عمرة من خلالها بمعني ستجد بها أسعار فنادق و طيران و برامج شاملة و تأشيرات العمرة و ستقوم باختيار الأنسب لك .

 

 

س...ما هي إجراءات بوابة العمرة المصرية ؟

 

 

ج...ستقوم بإنشاء حساب لك علي بوابة العمرة المصرية و ستتابع منه جميع الاجراءات التنظيمية لاستخراج تأشيرة العمرة و حجز فنادق و طيران و سيكون لك باركود خاص بك عند السفر سيتم متابعة البرنامج من خلاله و الاطمئنان علي المعتمر المصري حتى العودة الي الاراضي المصرية .

 

 

وأكد مصدر في غرفة الشركات السياحية أن سفر برامج العمرة للمصريين عن طريق «بوابة العمرة المصرية» فقط ولا يوجد أي منصة أخرى لاستخراج التأشيرات للمصريين وأي محاولات أخرى لاستخراج تأشيرة عمرة سيتم إيقافها في المطار ومنع سفر المعتمر لأنه حاول الخروج من الأراضي المصرية بطريقة غير شرعية، أما لو كان عن طريق شركة سياحة ستواجه عقبات صارمة لأنها مخالفة لضوابط العمرة المصرية المعلنة من وزارة السياحة والآثار.

 

أما عن الأسعار أكد عضو غرفة الشركات السياحية بمجرد الإعلان الرسمي لرفع الإجراءات الاحترازية لكورونا نهائيا من الجانب السعودي بالطبع ستشهد أسعار برامج العمرة انخفاضا كبيرا.

 

خطوات تأشيرة نسك

 

و أضاف المصدر ان في حالة دخول أي مصري مقيم على أرض مصر على منصة نسك ومحاولة التسجيل لأداء العمرة يجب أن يكون مقيم دائم في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو يحمل تأشيرة الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو شنجن.

 

 

وفي حالة عدم استيفاء الشرط السابق يجب أن يكون الزائر مقيم في دول مجلس التعاون الخليجي وهو اتحاد إقليمي يضم البحرين، الكويت، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

 

وكان وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، قد أعلن إلغاء كافة الشروط المفروضة على سفر المرأة لإداء مناسك الحج أو العمرة؛ بما فيها شرط " الصحبة الحسنة".

 

كما أكد الربيعة على إلغاء كافة القيود الصحية والإجراءات التي كانت متبعة اثناء جائحة كورونا لكافة المعتمرين من شتى بقاع الأرض.

 

ومن ناحية أخرى استعرض الربيعة الخدمات الإلكترونية المتطورة التي تقدمها منصة «نسك» لتسهيل الحصول على تأشيرات العمرة والزيارة على مدار الساعة، موضحًا أن الموافقة تتم على تأشيرة العمرة في غضوم 24 ساعة.

 

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الإثنين 10 أكتوبر، بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، مد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 أشهر لجميع المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

 

وأكد الربيعة أن هذه التسهيلات تأتي ضمن رؤية المملكة 2030،  لتيسير قدوم المعتمرين والحجاج لاداء مناسك الحج والعمرة من جميع دول العالم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة