الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو
الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو


الرئيس البيلاروسي يعلن تكثيف إجراءات مكافحة الإرهاب 

وكالات

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 - 03:08 م

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الجمعة، أن بلاده قررت تكثيف إجراءات مكافحة الإرهاب بسبب تفاقم الوضع على حدود البلاد.

وقال لوكاشينكو خلال مقابلة مع قناة "روسيا 1": "فيما يتعلق بتفاقم الوضع على طول محيط حدودنا ووفقًا للوثائق الموجودة لدينا بشأن هذه القضية في اتحاد بيلاروسيا وروسيا تم تطبيق نظام مكافحة الخطر الإرهابي المتزايد".

اقرأ أيضًا: رئيس بيلاروسيا: سياسة الغرب ربما تؤدي لاندلاع «حرب عالمية ثالثة»

وشدد لوكاشينكو على أنه "بسبب تفاقم الوضع بالقرب من الحدود اتخذت إجراءات بنشر مجموعة من القوات المتحالفة بين الجيشين الروسي والبيلاروسي على الحدود"، مؤكدا على أن "كل شيء يتم وفقا للخطة".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي خلال مقابلة مع صحيفة إزفستيا إنه تم إدخال نظام عمليات مكافحة الإرهاب في بيلاروسيا وأن القوات المسلحة والخدمات الخاصة في البلاد مستعدة لصد أي استفزازات من الدول المجاورة.

وبدورها قالت وكالة بيلتا الحكومية البيلاروسية نقلاً عن مصدر في المخابرات البيلاروسية "كي جي بي" إن البلاد لم تطبق نظام عمليات لمكافحة الإرهاب، ولكن "في الوقت الحالي ، يتم تنفيذ دورات تدريبية مخططة في البلاد من أجل الحفاظ على مستوى عالٍ من الاستعداد".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة