د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

موسم الصفقات.. وصلاح X هالاند

أسامة أبوزيد

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 - 06:30 م

انتهت هوجة الصفقات.. دعمت معظم الأندية صفوفها بالشكل الذى يتناسب مع إمكاناتها المالية التى أصبحت بالفعل عبئاً ثقيلاً ليس على مستوى الاندية الشعبية بل على أهل القمة أيضاً!!

ربما يكون المصرى البورسعيدى هو الأكثر حظاً بوجود كامل أبوعلى الذى أسمع عنه فى الفضائيات أنه سوبر مان حل المشاكل التى تخص المصرى وأن الأوجاع المالية فى بورسعيد لن تظهر من جديد فى ظل وجود أبوعلى.

والمؤكد أن نتائج المصرى فى مبارياته الأولى سوف تؤثر بشكل كبير فى استقرار المصرى.. الجماهير العاشقة للفريق البورسعيدى مزاجية الى أبعد الحدود والنتائج تؤثر على المعنويات وعلى شعبية من يتولى الفريق مثلها مثل الوضع فى خط القناة فالوضع لايختلف عن الإسماعيلى الذى يعانى من قلة الإمكانات.. ويبدو أن الكومى رئيس النادى «جاب آخره» ماليا والدليل أن الصفقات حسب ما يقال، ليست بالشكل المنتظر «للدراويش» حتى يستعيدوا عافيتهم المطلوبة!!
ربما يكون الزمالك الأكثر حظا فى موسم الانتقالات.. فقد حقق المجلس الحالى المعجزة نعم بالإبقاء على القوام الذى أنهى به الدورى.. وتحديداً زيزو الصفقة الأهم.. بجانب أنه أنهى رحلة الصفقات قبل النهاية بثلاثة لاعبين مميزين جدا مصطفى شلبى والزنارى وعمرو السيسى وكذلك يوسف حسن وجميعهم إضافة كبيرة.

لا خلاف على أن الاهلى لديه الكثير من النجوم وإن كانت الجماهير تتعشم الأفضل والأكثر.. نعم الأهلي أتي بمن يحتاجه حسب وجهة النظر الفنية.. والواضح أن الأوضاع ستتحسن فى يناير اثناء الصفقات الشتوية.

لا اؤيد ما يقال بأن خزينة الاهلى تعاني.. لان الاهلى الاكثر ترويجا لنفسه ويستطيع باسمه ان يحل كل مشاكله المالية.. وفى حالة ان شائعة الازمة المالية تصبح حقيقة وهذا مستبعد.. فإن رحيل ياسين منصور رجل الاعمال الشهير والذى لم يبخل على القلعة الحمراء بملايين من قبل.. وكذلك ابتعاد الوزير السعودى ترك آل الشيخ عن الدعم سيعطل دخول الاهلى فى مجازفات مالية كبيرة.

الدورى هذا العام سيكون صعبا جدا على الجميع.. لا يستطيع احد ان يتوقع من «فوق أو تحت» لان الكل جاهز والدليل نجاح الأندية الأربع الكبيرة الأهلى والزمالك وفيوتشر وبيراميدز فى عبور المحطة الأولى الافريقية بنجاح رغم أن العودة غدا لثلاثة من هذه الاندية.. ولكن خروج أى منهم شبه مستحيل.
وجود جماهير.. ووجود فار «فير» ووجود اتحاد ورابطة للأندية قوية.. وتطبيق القانون والعدل على الجميع سيعطى حلاوة اكبر للدورى وسيجعل الكل فى حالة تركيز داخل الملعب فقط، وهذا هو المطلوب.

> عودة النجم العالمى محمد صلاح لهز الشباك من جديد أمر يسعد كل المصريين.. نعم هناك مخاوف علي ابن النيل من بزوغ نجم الظاهرة النرويجية هالاند مهاجم نادى مانشيستر سيتى الانجليزى.. والذى يحقق عددً من الأهداف التاريخية هذا الموسم.

صلاح أحرز «هاتريك» فى رينجرز الاسكتلندى خلال ٦ دقائق و١٢ ثانية ليصبح أول لاعب فى تاريخ دورى أبطال أوروبا يسجل فى هذا الزمن القياسى بجانب أنه «بريمو» الهدافين الأفارقة الذين هزوا الشباك فى دورى الابطال الاوروبى وهداف الاندية الإنجليزية بالبطولة نفسها.

سباق صلاح.. هالاند لن ينتهى لأن الثنائى موهبة كبيرة تحتاج للدراسة وستظل تمتع العالم.

لابد من مساندة صلاح تحت أى ظرف لأنه بالفعل البسمة الجميلة لكل العرب فى الملاعب الأوروبية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة