هالاند
هالاند


صدام العمالقة بالدوري الإنجليزي.. كلوب: هالاند مرعب

كريم فؤاد

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 - 09:24 م

قال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، إن النرويجى الشاب إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي مهاجم من طراز عالمي، هو المهاجم الأفضل في العالم حاليًا حتى عندما كان صغيرًا جدًا، يمكنك رؤية الإمكانيات.

وتحدث كلوب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة والخاص بالمباراة التي تقام بين ليفربول ومانشستر سيتي  يوم الأحد في تمام الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على ملعب آنفيلد معقل فريق ليفربول.

وتابع : «لا أعتقد أنه بدأ في أنفيلد مع سالزبورج لكننا كنا مشغولين بالفعل بالتفكير فيه وقد سجل على أي حال! لديه مزيج من كونه جسديا وتقنيا. إنه يعرف أين يوجد التسلل، لديه الكثير من الأشياء التي تجعله مهاجم فتاك».

وأضاف كلوب : «إذا أغلقت المساحات أمام هالاند بعدد كبير جدًا من اللاعبين، فإنك تفتح ثغرات أمام لاعبين آخرين من الطراز العالمي».

وأكد المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي أن مواجهة مانشستر سيتي تعد تحدي مختلف بالنسبة له قائلا : «ليس الأمر أنني لا أحب المباريات الأخرى ولكن لهذا السبب هم الفريق الذي هم عليه».

وأضاف كلوب: «لقد حققنا بعض النتائج الجيدة ضدهم ولكن يبدو إنها ليست كافية للفوز باللقب مرات أكثر».

وأشاد كلوب بالنجم المصري محمد صلاح، بعد الهاتريك الأسرع في تاريخ دوري أبطال أوروبا، الذي سجله في 6 دقائق فقط أمام رينجرز الأسكتلندي، خلال فوز ليفربول 7-1، بالجولة الرابعة من دور المجموعات.

وكشف الألماني يورجن كلوب أن محمد صلاح بإمكانه اللعب على الأطراف ويعمل دائما على صناعة الفارق للفريق متابعا : «نريد هذه المرونة بالطبع من صلاح في المباريات ولكي يسجل محمد صلاح، عليه أن يكون داخل منطقة الجزاء أو حولها، وهذا أمر طبيعي، وهو يُدرك ذلك، بأي أسلوب قد نلعب به».

ويتنافس فريق ريال مدريد مع نظيره برشلونة يوم الأحد المقبل على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، ضمن منافسات الجولة 9 من الليجا، التي سيتم التعليق عليها لأول مرة باللغة الهندية، ثالث أكثر اللغات تحدثا في العالم، والتي يتحدثها 530 مليون شخص فقط في الهند.

وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تتوق للتعليق على الكلاسيكو باللغة الهندية عندما أبرمت اتفاقية مع شركة (Viacom18) الهندية العام الماضي لبث المسابقة الكروية في البلد الآسيوي.

وتشهد هذه الأمة، التي يبلغ عدد سكانها 1400 مليون نسمة، منافسة بين ريال مدريد وبرشلونة قوية أيضا، ولطالما جذبت آلاف الأشخاص لمتابعة الكلاسيكو الذي كانوا يستمعون للتعليق عليه حتى هذا العام باللغة الإنجليزية، لأنها اللغة الوحيدة التي كان يتم بثه بها.

ولهذا قرر الاتحاد الإسباني استغلال أول كلاسيكو لهذا الموسم لتوسيع حدودها وبث المباراة بـ3 لغات رسمية أخرى للدولة الآسيوية في خطوة تهدف إلى جذب الجماهير.

وهذه اللغات هي: اللغة الهندية، وهي اللغة الأم لأكثر من 230 مليون هندي ويتحدثها 530 مليون في البلاد؛ والبنغالية، ويتحدثها 66 مليون ناطق أصلي؛ والمالايالامية، ويتحدثها 30 مليون.

وقال مفوض لاليجا في الهند، خوسيه أنطونيو كاتشاثا، لـ "حان الوقت لإحداث ضجيج" تعليقًا على بث الكلاسيكو بهذه اللغات، موضحًا أن المعرفة بالدوري الإسباني في الهند لا تتجاوز عادة ما يحيط بريال مدريد وبرشلونة.

وسيحضر الفعالية، التي اشترك فيها 3 آلاف شخص في مدة لم تتجاوز 24 ساعة، لاعب كرة القدم الهولندي السابق باتريك كلويفرت كضيف.

وسيتم تنظيم فعالية آخر مشابهة، ولكنها "أصغر" في جوا الغربية من قبل القناة التي تبث الكلاسيكو باللغة الإنجليزية على شاشة (MTV)، والتي ستشمل تنظيم بطولة كرة القدم بين الحضور.

وقال كاتشاثا: "سيكون من الخطأ التركيز على الكلاسيكو وعدم القيام بأي شيء لبقية العام.. مهمتنا هي إحداث الضجيج باستمرار، والتواصل مع المعجبين، والقيام بأنشطة للرعاة، والتواصل مع التلفزيون لمساعدته وزيادة الجمهور".

ونتيجة لذلك، أكد مفوض لاليجا أن جمهور باقي الفرق الإسبانية قد زاد مؤخرا، بما يكفي لتعويض انخفاض طفيف في أعداد ريال مدريد وبرشلونة، والتوصل إلى اتفاقيات مع ثلاثة رعاة جدد في البلد الأسيوي.

وأضاف كاتشاثا: "لن تستمر كرة القدم في كونها رياضة محدودة (في الهند)، بل ستستمر في النمو لكنها مهمة طويلة الأجل".

وقد تم بالفعل وضع حجر الأساس لذلك، وتعمل (لاليجا) الآن على توسيع البث باللغات الهندية والبنغالية والمالايالامية إلى مباريات أخرى في الدوري الإسباني، ما يعزز وجود المسابقة الإسبانية في الهند.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة