صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تراجع طفيف في أسعار الذهب العالمية خلال أسبوع

عبير حمدي

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 08:08 ص

تراجعت أسعار الذهب العالمية بنسبة 1.31%، وأغلقت بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية أمس الجمعة عند مستوى 1644 دولار للأوقية، بعد أن استهلت التداول الأثنين الماضي، عند مستوي 1695 دولار ، لتسجل خسائر نحو 50 دولار .

وتترقب الأسواق العالمية للذهب تحديد مصير أسعار الفائدة في ظل زيادة التوقعات بمواصلة الفيدرالي الأمريكي تشديد السياسة النقدية، ورفع أسعار الفائدة على مدار الاجتماعيين المقبليين خلال نوفمبر وديسمبر، خاصة بعد ارتفاع المؤشر الرئيسي لأسعار المستهلكين في أميركا، إلى أعلى مستوى خلال 40 عامًا في سبتمبر،بأكثر من المتوقع، وهو ما يشكل ضغط على الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة مجددا لمواجهة التضخم .

اقرأ أيضا: :تراجع أسعار الذهب المحلية بمستهل تعاملات الجمعة 14 أكتوبر

وأظهرت بيانات وزارة العمل، الصادرة الخميس الماضي،  أن مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، والذي يستثني الغذاء والطاقة، قد ارتفع بنسبة 6.6% مقارنة  بالعام الماضي، وهو أعلى مستوى منذ  1982. ومقارنةً بالشهر السابق، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.6%، للشهر الثاني على التوالي.

وعلى الصعيد المحلي شهدت أسعار الذهب استقرار نسبي، وتحرك في نطاق ضيق لم يتجاوز 3 جنيهات صعودا وهبوط على مدار تعاملات الأمس .

ومازالت أسعار الذهب بالسوق المحلية عند أسعار ختام الأمس، والتي جاءت على النحو التالي 

الاوقية :   1644 دولار

عيار ٢١ :   1118جنيه

عيار ٢٤ : 1278 جنيه

عيار ١٨ :   958 جنيه

عيار ١٤ :  745  جنيه

جنيه ذهب: 8944 جنيها وذلك بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة 

و تضاف قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة