الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس


تحت شعار «هِمَم مُبدِعون»..

جامعة القناة تنظم مسابقتها لاكتشاف المواهب من ذوي الهمم

محمد عبادي

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 01:02 م

 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن تنظيم مسابقة للمواهب من ذوي الإعاقة  يأتي ضمن إستراتيجية الجامعة للتنقيب عن مواهب وقدرات الطلاب  ذوى الإعاقة في مختلف المجالات ورعايتها وتقديمها للمجتمع كأحد أشكال الدعم لهم. 

وتأكيدا على أن أبناءنا الطلاب من ذوي الهمم يمتلكون من المواهب والقدرات ما يجعلهم قادرين على العطاء إذا ما أتيحت لهم الفرصة.

جاء ذلك إيذاناً من رئيس جامعة قناة السويس بانطلاق النسخة الأولى من مسابقة اكتشاف المواهب المُبدعة من ذوي الهمم بين طلاب الجامعة والتي ينظمها مركز الجامعة لخدمات الطلاب ذوى الهمم .

وأردف الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المسابقات تشمل المجالات الفنية الإبداعية المختلفة من الشعر ، الغناء ، الابتهالات الدينية  ، الرسم ،الإلقاء والخَطابة ، التمثيل ،العزف  ، فن الخط وأن التسجيل للمشاركة بمقر المركز بمبنى"أ" بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدور الأرضي. 

ومن جانبه أشار الدكتور سامح عباس مدير المركز أن هناك جوائز قيمة للمشاركين في الفعاليات العامة التي تقيمها جامعة قناة السويس.

على جانب أخر أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس حصول ثلاثة عشر باحثاً من جامعة قناة السويس ضمن أعلى باحثين العالم استشهادا من بين  ٦٨٠ عالم مصري وفقاً لدراسة المجلة الدولية  PLOS Biology 2022. 

وأجرى الدراسة باحثون من جامعة ستانفورد الأمريكية، وشملت أكثر من ٢٠٠ ألف عالم في ٢٢ مجال من ١٥٠ دولة واعتمادا على قاعدة بيانات Scopus.

وأضاف رئيس الجامعة أن القائمة  تضم أساتذة و أعضاء هيئة تدريس ذوي قدرات بحثية فائقة بمجالات مختلفة وهم الدكتور محمد عبد الدايم بكلية الطب البيطرى، الدكتور عبد العظيم الجمال كلية الطب البيطري، الدكتور عبد العليم السعدني بكلية الحاسبات والمعلومات، الدكتور ناصر مصطفي بكلية العلوم قسم الكيمياء ،الدكتور جمال المصري بكلية الزراعة بقسم الهندسة الزراعية ،الدكتور أحمد الشامي  بكلية العلوم قسم الفيزياء ،الدكتور فريد طنطاوي بكلية العلوم قسم الفيزياء، الدكتورة نهلة الشناوي بكلية العلوم بقسم  علم الحيوان ، الدكتور ياسر محمد مصطفى بكلية الصيدلة ،الدكتور صلاح مصيلحى علي بكلية الطب البيطري، الدكتور سعيد نوار بكلية الزراعة، الدكتور عمرو القلش بكلية العلوم قسم نبات ،الدكتورة سوسن زيتون بكلية الصيدلة.


وتابع "مندور" أن هذا الإنجاز يؤكد تبني الجامعة الاهتمام بالجانب البحثي والأكاديمي، وتعزيزه من خلال زيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دولياً،  بالإضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

 

اقرأ أيضا| برنامج جامعة القناة لمدرستي "طه حسين" و"فاطمة الزهراء" بالإسماعيلية 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة