موضوعيه
موضوعيه


بدء العمل ببنك الدم بمستشفى منيا القمح بالشرقية بتقنيات حديثة

سناء عنان

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 01:17 م

افتتح  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  بنك الدم التجميعي بمستشفي منيا القمح المركزي والمُقام بالتعاون بين مديرية الصحة والمجتمع المدني ، في حضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والمهندس محمد عبد الوهاب رئيس المدينة   وعدد من نواب البرلمان.

تفقد المحافظ أقسام بنك الدم والذي يضم 6 حجرات  مزودة بكافة الأجهزة اللازمة لحفظ الدم ومشتقاته ، وذلك للتأكد من جاهزيته للتشغيل وتقديم كافة الخدمات المتعلقة بنقل الدم بدءا ًمن استقبال المتبرعين وتوقيع الكشف الطبي عليهم للتأكد من سلامتهم والإشراف على عملية التبرع لضمان سلامة أكياس الدم للحفاظ على صحة المتبرع والمريض.

كما افتتح  المحافظ  ومرافقوه قاعة المحاضرات الجديدة بالمستشفى بعد الانتهاء من تجهيزها أمام الأطباء لتستخدم في تقديم المحاضرات اللازمة لرفع مستوي التثقيف لأطباء الزمالة والامتياز وأطباء المستشفى والإدارات الصحية بمركز منيا القمح لضمان تقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضي


أشاد محافظ الشرقية بجهود المجتمع المدني ومساندته للقطاع الصحي في توفير كافة الإعتمادات المالية اللازمة لتزويد المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمة الصحية بالأجهزة الطبية لرفع مستوي الخدمة العلاجية المقدمة للمرضي وللمترددين علي المستشفيات الحكومية .

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة   أن بنك  الدم مزود بأحدث التقنيات لفحص الدم والتأكد من خلوه من الأمراض، بالإضافة إلى فصل الدم لمشتقاته المختلفة لتوفير نقل دم آمن للمرضى، لافتا إلى أن خدمة صرف الدم ومشتقاته متوفرة بالمقر الجديد على مدار 24 ساعة لضمان خدمة أفضل للمرضى.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن بنك الدم  يقدم خدمه متميزة للمرضى ويوفر احتياجاتهم من الدم ومشتقاته خاصة لمنافذ تقديم الخدمات الصحية بمراكز منيا القمح وبلبيس ومشتول السوق.

 

اقرأ أيضا| إحالة العاملين الغير ملتزمين بالتربية والتعليم بالشرقية للتحقيق 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة