محمد صلاح
محمد صلاح


محمد صلاح يستهدف رقما تاريخيا في مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي

رياض محمد جعيصة

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 01:53 م

 


تتجه أنظار الساحرة المستديرة يوم الأحد المقبل، إلى ملعب "آنفيلد" الذي يستضيف المواجهة المرتقبة بين ليفربول ومانشستر سيتي، في كلاسيكو الدوري الإنجليزي.

ويستضيف نادي ليفربول، نظيره مانشستر سيتي على ملعب "آنفيلد"، في المباراة التي تقام مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي.

ويسعى النجم المصري محمد صلاح لزيادة غلته التهديفية في شباك مانشستر سيتي، وقيادة الريدز لتحقيق الفوز من أجل استعادة الثقة الضائعة في الدوري الإنجليزي حيث يحتل الفريق المركز العاشر في جدول الترتيب.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة خلف أرسنال بفارق نقطة واحدة، فيما يحتل ليفربول المركز العاشر برصيد 10 نقاط ولكنه لعب مباراة أقل.

تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

وخاض محمد صلاح 16 مواجهة سابقة بقميص الريدز أمام مانشستر سيتي في جميع المسابقات، سجل خلالهم 8 أهداف وصنع 5 آخرين، وانتصر في 6 مواجهات، وتعرض للخسارة في 6 لقاءات، وحسم التعادل 4 مباريات.

محمد صلاح على بعد 3 أهداف من أن يكون الهداف التاريخي لمواجهات ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، حيث سجل الفرعون المصري 5 أهداف في الدوري الإنجليزي خلال 10 مباريات، كما صنع الفرعون المصري 3 أهداف آخرين.

ويتصدر إيان راش، أسطورة ليفربول، قائمة هدافي مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في البريميرليج برصيد 8 أهداف، متفوقًا على سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي السابق برصيد 7 أهداف، فيما يتواجد مايكل أوين ومحمد صلاح في المركز الثالث برصيد 5 أهداف.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي
التقى ليفربول ومانشستر سيتي في 191 مباراة في جميع المسابقات، فاز الريدز في 92 مباراة، في المقابل تعرض للخسارة في 48 لقاء لصالح السيتي، وتعادل الفريقان في 51 مواجهة.

وفي الدوري الإنجليزي، التقى مانشستر سيتي وليفربول في 50 مباراة، فاز الريدز في 20 لقاء، وانتصر مانشستر سيتي في 11 مباراة، وتعادل الفريقان في 19 مواجهة، وسجل خلالهم ليفربول 78 هدفا، بينما أحرز السيتي 68 هدفا.

ولم ينجح ليفربول في تحقيق أي انتصار على حساب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي منذ ما يقارب 3 سنوات، وتحديدا في موسم 2019/2020 عندما تغلب في لقاء الجولة الـ12 بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد" يوم 10 نوفمبر 2019.

ومنذ فوز ليفربول في مباراة الدور الأول في موسم 2019/2020، تواجه الفريقان في 5 مباريات، وتعادلا في 3 مباريات، وخسر الريدز في مواجهتين آخرين.

وفاز ليفربول في آخر مواجهتين أمام مانشستر سيتي، بنتيجة 3-2 في نصف نهائي كأس الاتحاد موسم 2021-22، وبنتيجة 3-1 في مباراة كأس الدرع الخيرية في 30 يوليو الماضي.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وتنطلق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في تمام الساعة الخامسة ونصف مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة