صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الجامعة العربية تحيي يوم البيئة العربي تحت شعار «معًا للتعافي الأخضر»

أيمن عامر- أحمد نزيه

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 02:30 م

احتفلت جامعة الدول العربية، أمس الجمعة 14 أكتوبر، بمناسبة "يوم البيئة العربي"، الذي يوافق تاريخ صدور قرارات الاجتماع الأول لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في 14 أكتوبر عام 1987 أي منذ 39 عامًا.

وتنظم الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة وشركاء المجلس الندوات والانشطة والبرامج المختلفة في هذا اليوم (14 أكتوبر) لنشر الوعي البيئي ومناقشة أهم القضايا والتحديات البيئية في المنطقة العربية.

ويتم اختيار موضوع رئيسي لاحتفالات يوم البيئة في كل عام، وقد تم اختيار موضوع هذا العام بعنوان "معًا للتعافي الأخضر"، حيث يهدف ذلك لإلقاء الضوء على الجهود، التي بذلتها وتبذلها الدول العربية للتعافي من أثار جائحة كورونا، مع مراعاة الجوانب البيئية والتركيز على كفاءة استخدام الموارد الطبيعية وعرض الممارسات الأفضل في هذا المجال للاستفادة منها في تبادل ونقل التجارب الناجحة. 

جدير بالذكر أن تصميم شعار هذا العام يتكون من عنصرين يعبران عن الحياة بشكل صحي من خلال الحفاظ على النباتات وذلك من خلال تطبيق مفهوم التعافي الأخضر، وهذان العنصران هما: -أوراق النباتات التي تمثل العنصر الأساسي في عملية الحفاظ على البيئة، شكل تجريدي يمثل الإنسان والحياة الصحية ونجاحه في تحقيق التعافي الأخضر. 

ويرمز التصميم إلى دور الإنسان في الحفاظ على الحياة النباتية، وذلك من خلال تحقيق وتفعيل مفهوم التعافي الأخضر يعبر عنه بتدريجات اللون من الأصفر إلى الأخضر في أوراق النباتات، كما يرمز التصميم لنجاح الدور البشري في تحقيق هذا المفهوم (يعبر عنه بالشكل التجريدي لإنسان في وضع سعادة بنجاح تحقيق التعافي الأخضر). 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة