ارشيفية
ارشيفية


غدًا مكتبة الإسكندرية تحتفل بمرور 20 عامًا على إنشائها

أمنية حسني كُريم

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 05:24 م

 تنظم مكتبة الإسكندرية صباح الغد احتفالية كبري بمناسبة  مرور عشرين عامًا علي افتتاحها.

تتضمن الاحتفالية كلمة افتتاحية للدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، يعقبها محاضرة للدكتور إسماعيل سراج الدين؛ المدير الأسبق لمكتبة الإسكندرية، وعرض فيلم قصير عن "مكتبة الإسكندرية في عشرين عامًا"، بالإضافة إلى افتتاح معرض "مكتبة الإسكندرية في عشرين عامًا.. إعادة الإحياء" متضمنًا عرض لفيلم رسوم متحركة من إنتاج مكتبة الإسكندرية بعنوان "تيا في مكتبة الإسكندرية"، وحفل لأوركسترا مكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور لفيف من الشخصيات العامة وكبار المسئولين والمثقفين والمفكرين.

كما سيتم إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية ليلاً باللون الأزرق بدءًا من الساعة ٦:٣٠ مساءً احتفالاً بمرور عشرين عامًا على افتتاحها.

وعلى هامش الاحتفالية سيتم افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية في مكتبة الإسكندرية تحت عنوان "الاحتفالات الإيبيروأمريكية" بمشاركة  إدواردو أنطونيو فاريلا؛ سفير الأرجنتين، وعدد من سفراء الدول المشاركة.
وذلك في إطار برنامج "أسبوع ثقافة إيبيرو أمريكا الثاني بالإسكندرية"، حيث ستقوم سفارات ١٦ دولة بزيارة مدينة الإسكندرية وتقديم برنامج للأنشطة الثقافية يهدف إلي التعريف بالهوية الثقافية المتنوعة لمختلف بلدان إيبيروأمريكا بين عامة الناس في الإسكندرية ومصر بأسرها.
البلدان المشاركة في الدورة الحالية هي: الأرجنتين، بوليفيا ، البرازيل ، تشيلي ، كولومبيا ، الإكوادور ، إسبانيا ، غواتيمالا ، المكسيك ، بنما ، باراغواي ، بيرو ، البرتغال ، جمهورية الدومينيكان ، أوروغواي وفنزويلا. هذا النشاط المتنامي للدول الإيبيروأمريكية هو دلالة على الاهتمام بمد الحوار من خلال الثقافة ليشمل عدد أكبر من المصريين، وخاصة الأجيال الشابة.

اقرأ أيضا|  توثيق تراث مصر المادي واللا مادي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة