صورة موضوعية
صورة موضوعية


التموين تُلزم المخابز السياحية بسعر ووزن العيش الفينو

أحمد فتحي

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 07:01 م

أكد أحمد كمال، مساعد وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، أن أي جهة في القطاع الخاص تعمل في الأقماح المحلية يمكن أن تحصل على القمح من الحكومة وتتقدم بطلب لهيئة السلع التموينية ويحدد استخدامات الأقماح مقابل سعر 8700 جنيه للطن.

وقال أحمد كمال، مساعد وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، الهدف من هذا القرار إتاحة الاقماح في الأسواق المحلية بما يحدث استقرار في أسعار هذه السلعة الاستراتيجية المهمة.

وأضاف مساعد وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، أن بعض المصانع التي تعمل في صناعة المكرونة كان لديها مشكلة في تدبير الدقيق الفاخر، و تدخلت وزارة التموين وتم اتاحة الدقيق الفاخر ويمكن أن تحصل عليه المصانع من الوزارة  بسعر 10 آلاف جنيه سعر طن الدقيق الفاخر.

وأوضح أحمد كمال، أن المخابز السياحية التي تعمل في العيش الحر والفينو يمكن أن تحصل على الدقيق الحر السياحي منوزارة التموين بسعر 10 آلاف جنيه للطن.

وتابع كمال، في حال حصول المخابز السياحية على الدقيق السياحي من وزارة التموين نلزم هذه المخابز بأن يكون العيش الحر السياحي وزن 75 جرام بجنيه واحد، ووزن رغيف الفينو 40 جرام ب 75 قرش و رغيف الفينو 60 جرام بجنيه واحد.

إقرا ايضا
«التموين» تستقبل طلبات شراء القمح والدقيق لصناعة المكرونة والفينو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة