صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الدولار يرتفع قرشان أمام الجنيه المصري في السوق المحلي الأسبوع الماضي

حسن هريدي

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 08:45 م

ارتفع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري مقدار 2 قروش على مدار الأسبوع المنتهي فى السوق المحلية، خلال الفترة من السبت 8 أكتوبر حتى السبت 15 أكتوبر الجاري، كما ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.60% مستفيداً من تزايد التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة لدى الاحتياطي الفيدرالي بوتيرة أسرع خلال النصف الثاني من الأسبوع.

علاوة على ذلك، تحول المستثمرون نحو تسعير ارتفاعات أكبر بأسعار الفائدة بعد صدور بيانات سوق العمل أقوى من المتوقع مصحوبة بتصريحات المتحدثين الفيدراليين والتي تميل نحو الاستمرار في تشديد السياسات النقدية.

أدى هذا إلى ارتفاع الدولار بمعدل أكبر من الخسائر التي سجلها في بداية الأسبوع والتي قادها انخفاض عوائد السندات. انخفض اليورو 0.59% مقابل الدولار القوي، على الرغم من صدور محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في سبتمبر والذي أكد على اتجاه صانعي السياسات نحو تشديد السياسة النقدية.

ومن الجدير بالذكر أن المخاوف من الركود ارتفعت في أوروبا خلال الأسبوع حيث انخفضت مبيعات التجزئة في منطقة اليورو على أساس سنوي بشكل أكبر مما كان متوقعاً في أغسطس الماضي، وهو ما يشير إلى ضعف معدل الطلب من قبل المستهلكين.

فشل اليورو في اختراق مستوى التكافؤ مع الدولار لينهى الأسبوع عند 0.9744 دولار.

خسر الجنيه الاسترليني 0.75% خلال الأسبوع، وحدث ذلك بشكل رئيسي نتيجة لإعلان بنك إنجلترا يوم الأربعاء أنه لم يشتري أي سندات بريطانية في إطار عملياتهم الطارئة لدعم سوق السندات وذلك لليوم الثاني على التوالي. أثرت المخاوف من أن مثل هذا الإجراء يمكن أن يضيف المزيد من الاضطرابات إلى الأسواق البريطانية والتي أثقلت على الجنيه الإسترليني. وفي سياق آخر، خفضت فيتش نظرتها المستقبلية لاقتصاد المملكة المتحدة إلى سلبية من مستقرة يوم الأربعاء، بينما أكدت تصنيفها عند AA-. هبط الين الياباني بنسبة 0.35% مسجلاً خسارته الأسبوعية الثامنة على التوالي مقابل الدولار.

جاء ذلك في الوقت الذي تصر فيه الحكومة على إجراءاتها لسياسة التحفيز على الرغم من تزايد التوقعات برفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في الاجتماع القادم هذا العام.

وفي يوم الأربعاء، قال رئيس الوزراء الياباني إن الحكومة ستعمل على وضع خطة تحفيز اقتصادي أخرى بحلول نهاية أكتوبر، بما في ذلك إجراء نادر من شأنه أن يعمل بشكل مباشر على الحد من ارتفاع أسعار الكهرباء ونتيجة لذلك سيخفف ضغوط الأسعار على الناس.

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، في تعاملات اليوم السبت 15 أكتوبر 2022 في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة،19.63 جنيها للشراء، و19.69 جنيها للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 19.65 جنيها للشراء، و19.71 جنيها للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 19.62 جنيها للشراء، 19.72 جنيها للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 19.63 جنيهًا للشراء 19.70 جنيهًا للبيع.

من جانب اخر سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، في تعاملات اليوم السبت 8 اكتوبر 2022 في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة،19.61جنيه للشراء، 19.67 جنيها للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 19.63جنيه للشراء، 19.69جنيه للبيع

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 19.60 جنيها للشراء، 19.70جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 19.61جنيهًا للشراء 19.68 جنيهًا للبيع

 

إقرأ أيضاً| استقرار الدولار أمام الجنيه في ختام التعاملات اليوم 15 أكتوبر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة