جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


القباج: الرئيس وجه بتذليل العقبات التي تواجه المرأة

مروة صالح

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 11:11 م

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعطي توجهات مباشرة بالعمل بكل قوة علي تذليل كل العقبات التي تواجه المرأة المصرية صحيا واجتماعيا واقتصاديا، موجهة التحية للرئيس لأنها اعطي كل قضايا المرأة عظيم الشأن والاهتمام.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال ملتقى بهية الأول لشركاء النجاح الذي عقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، تقديم دعما يصل الي 30مليون جنيه لإتمام بناء وتجهيز مستشفى بهية للكشف وعلاج سرطان الثدي بالمجان بالشيخ زايد.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها تشارك في الملتقى بصفتها وزيرة للتضامن الاجتماعي وكذلك نيابة عن رئيس الوزراء تقديراً منها بهذه القضية، للتأكيد على أن جميع مؤسسات تقف بكل قوة في ظهر وفي قلب كل سيدة مصرية ودعمها.

وقالت :" يشرفني المشاركه في المؤتمر للاحتفال بمرور ٧ سنوات،وأسعد كأمراة مصرية ومسئولة بالتواجد وسط المحاربات والداعمين لهم وكافة الشركاء، مؤكدة أن مستشفى بهية أصبحت صرحا كبيرا يفخر بها كل المصريين، وتمثل مسيرة نجاح في مكافحة ضد مرض سرطان الثدي، كما وجهت 
التحية لروح ام المحاربات بهية وهبي التي أطلقت الشرارة الأول لتأسيس المستشفي، والتحية كل أم وسيدة.

وأضافت أنه عندما السيدة فإن الأسرة تصاب الأسرة بأكملها، مشددة علي أهمية إيجاد بيئة داعمة لهم، مسيرة إلي أن مستشفى هي البيت الذي تلجأ إليها المحاريات، للتشخيص والعلاج حتي الوصول إلي مرحلة التعافي.

  من ناحيتها أعربت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بالمشاركة في هذا الملتقى مضيفة أن مستشفى بهية تمثل نموذجا في العمل التفاني لخدمة المرضي.

 ‏
 ‏وقالت مايا مرسي إن نحتاج إلي نحو ٢٠٠ مليون جنيه لإتمام بناء وتجهيز المستشفى في الشيخ زايد، داعية الجميع للمشاركة للانتهاء من تجهيز المستشفى وافتتاحها في ٢٣ مارس المقبل.

وأوضحت أن سرطان الثدي يعد ثاني أسباب للوفاة من أنواع السرطان، مشيرة إلي أنه كان لديها حلم بخضوع كل سيدة للكشف المبكر وبفضل الرئيس السيسي تم إطلاق حملة قومية لصحة المرأة ، وتم خلالها الكشف علي اكثر من ٢٠ مليون سيدة.

القباج: تقديم الخدمات العلاجية لـ120 ألف مريض إدمان مجاناً


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة