صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


استشهاد شاب فلسطيني متأثرًا بجراح أصيب بها خلال مواجهات مع الاحتلال غرب سلفيت

أحمد نزيه

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 12:11 ص

ارتقى شابٌ فلسطينيٌ، قبل قليل، شهيدًا، وذلك متأثرًا بجراحه، التي أُصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي، خلال مواجهات دارت غرب محافظة سلفيت بالضفة الغربية 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مجاهد أحمد محمد شملاوي (30 عامًا)، متأثرًا بجروح حرجة، أصيب بها ظهر السبت، برصاص الاحتلال الحي في الصدر، في قراوة بني حسان.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر يوم السبت 15 أكتوبر، في بلدية قراوة بني حسان غرب محافظة سلفيت. 

وأصيب 5 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي، وصفت إصابة اثنين منهما بالحرجة في الصدر، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانٍ مقتضبٍ، إن إصابتين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الصدر وصفتا بالحرجة، وصلتا مستشفى سلفيت الحكومي.

اقرأ أيضًا: الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء.. ولن نسمح باستمرار الوضع الحالي

ومن جهته، قال إبراهيم عاصي، رئيس بلدية قراوة بني حسان، إن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة للاستيلاء على معدات زراعية، تعمل في أراضي المواطنين، الذين تصدوا لها.

وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى لإصابة خمسة شبان بالرصاص الحي بينهم اثنان بالصدر، وصفت بالحرجة، إلى جانب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة