ارشيفية
ارشيفية


في حالة نادرة.. ولادة طفلة بنصف قلب والأن تبلغ من العمر ٣ شهور

أمنية شاكر

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 12:11 ص

ولدت الطفلة  دوروثيا فينريتش فيليز البالغة من العمر ثلاثة أشهر ولديها نصف قلب فقط – ولكن بعد معركة مذهلة أصبحت تتمتع بصحة جيدة. 

وعندما أجرت والدتها فحصًا لمدة 16 أسبوعًا ، قيل لها إن حالة دوروثيا التي لم تولد بعد – متلازمة القلب الأيسر الناقص البلاستيك وهو عيب خلقي – كانت شديدة لدرجة أنها يجب أن تنهي الحمل. 

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يطلق أكبر ماراثون من أجل المناخ| صور 

مع العلم أن طفلها لم يكن لديه أي فرصة للبقاء على قيد الحياة دون مساعدة خبير ، رفضت زوفيا ، 40 عامًا ، وشريكها روب الاستسلام وبدأت بحثًا عالميًا عن المساعدة الطبية.

وجدوا جراحًا في تكساس سيجري عملية جراحية مقابل 2 مليون جنيه إسترليني.

واكتشف الزوجان ، عبر Facebook ، جراحًا في بريطانيا سيفعل العملية للطفلة مجانا، ولكن عندما ولدت الطفلة دوروثيا كانت مريضة لدرجة أن المستشفى المقرر للعملية ألغى العملية.

كان الشاب تحت رعاية العديد من المستشفيات وأجريت العملية أخيرًا في مستشفى رويال برومبتون في جنوب غرب لندن.

 

 

وقال روب ، 50 عامًا ، وهو مهد دوروثيا بين ذراعيه في المستشفى ، لصحيفة The Sun يوم الأحد: «كنا نعلم أن الاحتمالات كانت ضدنا».

« الجانب الأيسر من القلب مفقود وهذا هو الجانب الذي يقوم بكل العمل ، والجانب الأيمن هو البطاطس، قيل لنا إن دوروثيا لا يمكنها البقاء على قيد الحياة وأن الجراحة المكلفة والمعقدة لإعادة أسلاك الجانب الأيمن من القلب، حتى تتمكن من القيام بوظيفة اليسار ، كانت محفوفة بالمخاطر». 

«ولكن لم يكن هناك أي طريقة للتخلي عن ابنتي الصغيرة والسماح لها بالرحيل، دوروثيا هي معجزة لدينا». 

 

 

 

ومع الأسف ليس من الطبيعي ان ينجو معظم الأطفال مما مرت به دوروثيا، في كثير من الأحيان شعرت بالكثير من التعذيب تقريبًا، لكنني كنت أعرف دائمًا أن ابنتي ستقاتل.

 

ويقول الأب: «في الأسابيع السبعة التي قضتها دوروثيا في وحدة العناية المركزة ، رأيت العديد من الأطفال لا ينجحون في العيش في ظروف أقل بكثير، كنا محظوظين ، فلقد حظينا بمعجزة إلهية». 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة