بروتوكول تعاون بين جامعة الجلالة ومركز البحوث
بروتوكول تعاون بين جامعة الجلالة ومركز البحوث


بروتوكول تعاون بين جامعة الجلالة ومركز البحوث للتبادل العلمي

حسام صالح

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 04:10 م

وقع الدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومي للبحوث، بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية، للعمل على إبرام اتفاقية تبادل وتعاون علمي وثقافي بين الجانبين.

جاء ذلك حرصًا من مركز البحوث وجامعة الجلالة على التعاون وتبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية لهما وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة في مجالات مختلفة للاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، مع المشاركة في مشاريع بحثية مشتركة بين الجانبين.

كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، وتنفيذ أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين، مع تحديد التعاون المشترك في كافة المجالات العلمية والتطبيقية ذات الاهتمام المشترك خاصة الأبحاث والمشروعات المشتركة بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلى والدولي، وأنشطة نقل التكنولوجيا بين الجامعة.

ويتيح بروتوكول التعاون لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمركز المشاركة في الأبحاث والأنشطة العلمية والتطبيقية، وخاصة في المجالات ذات الأولوية الإستراتيجية للدولة بعد موافقة مجلس الجامعة على الترشيح لعضو هيئة التدريس من كلا الطرفين.

وقال الدكتور محمد محمود هاشم، رئيس المركز القومي للبحوث، إلى أن مجالات التعاون بين الطرفين تشمل أيضا تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والخبراء، في التعليم والتدريب في المراحل الدراسية وورش العمل وتنظيم الندوات والمؤتمرات.

وأضاف هاشم، أن جامعة الجلالة، تعد من الجامعات الأهلية الرائدة، التي تسعى دائماً إلى تقديم مستوى تعليمي متميز لجميع طلابها، من خلال اختيار أفضل أعضاء هيئة التدريس بخبرات أكاديمية وعملية في كافة التخصصات والمجالات.

وأكد الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، أن نطاق التعاون وفقا للبروتوكول سيمتد ليشمل المجالات البحثية والعلمية، والاستفادة من الطاقات البشرية والمراكز البحثية والاستشارية لكلا الجانبين، مشيراً إلى أن جامعة الجلالة تتطلع إلى التعاون المثمر والمنتج مع المركز القومي للبحوث.

وأضاف الشناوي، أن جامعة الجلالة تسعى دائماً إلي تبادل الخبرات مع كافة المؤسسات العلمية والبحثية، لفتح فرص جديدة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس لسهولة التواصل والتبادل المعرفي في كافة المستويات، بالإضافة إلى تجارب البحث العلمي المشتركة، وذلك لربط التعليم والدراسة بالتدريب العملي لتأهيل الطلاب لمتطلبات واحتياجات سوق العمل.

حضر توقيع البروتوكول كلاً من الدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز لشئون المشروعات البحثية، والدكتور حسين درويش  نائب رئيس المركز للشؤون الفنيه، ومن جانب جامعة الجلالة فقد حضر كلاً من الدكتور أحمد هنو عميد مجال الفنون والتصميم، والدكتور ايهاب حسانين عميد مجال طب الاسنان، والدكتور رضوى حسن مدير برنامج علوم النانو بالجامعة.

الجدير بالذكر، أن جامعة الجلالة تعد إحدى الجامعات الأهلية الجديدة، التي تم افتتاحها منذ عامين بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، التي تطبق نظاما تعليمياً عالي الجودة، مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.

كما تضم 4 مشاريع عملاقة؛ وهم مستشفى الجلالة الجامعي الذي سيخدم المنطقة بأكملها، ومركز وقاعة مؤتمرات كبرى لاستقبال المؤتمرات والمنتديات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى سكن جامعي فندقي، مما يجعلها منطقة جذب سياحي تعليمي وعلاجي في ذات الوقت.

اقرا ايضا | الخميس آخر موعد للالتحاق بـ4 جامعات الأهلية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة