وزير النفط والبيئة البحريني محمد بن مبارك بن دينه
وزير النفط والبيئة البحريني محمد بن مبارك بن دينه


وزير النفط البحريني: قرار «أوبك+» جاء بعد دراسة مستفيضة لأوضاع السوق

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 05:27 م

قال وزير النفط والبيئة البحريني محمد بن مبارك بن دينه، الأحد 16 أكتوبر إن قرار أوبك+ بخفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميًا خلال شهر نوفمبر القادم، جاء بالتوافق والإجماع بين جميع الدول الأعضاء في المنظمة، وبعد دراسة فنية مستفيضة بحتة متخصصة في أوضاع وتطورات الأسواق العالمية حسبما ذكر موقع قناة «cnbc» عربية.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية أكد وزير النفط أن الاتفاق جاء من أجل تعزيز الأسواق بما يحقق المنفعة الإيجابية للاقتصاد العالمي كل عام، وجاء القرار بناء على اعتبارات اقتصادية بحتة، وبقناعة تامة بالدراسة التي أجراها الفريق الفني بالمنظمة، وعلى حقائق العرض والطلب في السوق العالمي للنفط.

 وأكد حرص الدول الأعضاء على اتخاذ القرارات التي تهدف إلى استقرار أسواق النفط، مشيرا إلى أنه من خلال الاجتماعات القادمة سوف تتم دراسة أي مستجدات اقتصادية وهذا لضمان استقرار الأسواق والإمدادات العالمية والتوازن بين مصالح المنتجين والمستهلكين.

قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والحلفاء، فيما يُطلق عليه تجمع أوبك+، خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميًا، خلال اجتماع عقد الأربعاء 5 أكتوبر في فيينا.

إقرأ أيضاً :

وزير الطاقة الجزائري: قرار أوبك+ بخفض الإنتاج سيكون له تأثير إيجابي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة