رئيس شركة الصرف الصحى يتفقد سيارات الشفط
رئيس شركة الصرف الصحى يتفقد سيارات الشفط


استعدادات كثيفة..

أمطار خفيفة بالمحافظات ورفع حالة الطوارئ والدفع بسيارات الشفط

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 07:41 م

شهدت عدد من المحافظات اليوم سقوط أمطار خفيفة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وهبوب رياح، فضلًا عن تكاثر السحب المنخفضة والبرق، ودفعت الأجهزة التنفيذية بسيارات شفط المياه لإزالة آثار الأمطار وتيسيير حركة المرور.


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار سقوط الأمطار حتى الثلاثاء وتوقعت الأرصاد سقوط أمطار متوسطة اليوم على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا واستمرار نشاط الرياح على غرب البلاد، كما توقعت أن تشهد هذه المناطق اليوم سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة ورياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، فيما يبدأ نشاط الرياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية الاربعاء المقبل.


ناشدت هيئة الأرصاد الجوية السائقين بالتزام الهدوء فى قيادة المركبات أثناء سقوط الأمطار تجنبا لانزلاق السيارة، والتأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر، وتجنب أماكن تجمعات مياه الأمطار، كما حذرت من ملامسة أعمدة الإنارة تجنبًا للصواعق الكهربائية ووجهت بعدم استخدام التليفون المحمول فى تصوير الصواعق أو أية أجهزة كهربائية.


وفى الإسكندرية تركزت أماكن سقوط الأمطار والبرق على مناطق الثروة السمكية وغرب والعامرية والكيلو٢١ والجمرك والشاطبى والمنتزه أول، فيما وصلت غزارة الأمطار إلى متوسطة بمنطقة العجمي.


وأعلن المحافظ اللواء محمد الشريف، رفع حالة الطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحى بالإسكندرية، للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.


وشدد على المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة نتيجة سقوط الأمطار وسرعة التعامل معها، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى الانعقاد للتعامل مع أى أزمة طارئة.


وأجرى اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، جولة تفقدية لمواقع تمركز السيارات والبدالات بمناطق وسط وشرق والمنتزه أول والمنتزه ثانٍ، وقرر رئيس الشركة وقف الإجازات وبدل الراحات، مع استمرار أعمال تطهير الشنايش والمصبات، والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية، وتفريغ بيارات محطة الرفع أولًا بأول.


وفى الغربية شهدت المحافظة قبل فجر اليوم سقوط أمطار خفيفة على معظم مدن المحافظة وقُراها دون حدوث أى تأثير بسبب الأمطار، ووَجَّه المحافظ الدكتور طارق رحمى بمراجعة كافة أعمدة الإنارة بالمراكز والمدن والأحياء والتأكد من عزلها حفاظًا على أرواح المواطنين، والعمل على استمرار التيار الكهربائى وإيجاد حلول بديلة فى حالة انقطاع التيار خاصة فى المنشآت الحيوية.


وفى القلويبية شهدت أنحاء متفرقة من المحافظة سقوط أمطار خفيفة، كما انتظمت العملية الدراسية بكافة المدارس دون أى عوائق، وأعلن المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان رفع درجة الاستعداد خاصة بشركتى المياه والكهرباء وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف المديريات والمصالح  على مدار الساعة للتدخل الفورى فى الحالات الطارئة التى قد تحدث نتيجة الطقس السيئ.

كما تأهبت غرف العمليات بالوحدات المحلية تحسبًا لأى بلاغات طارئة والتعامل معها حسب التعليمات المُتبعة، وشدد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية بالتواجد المستمر والمتابعة الميدانية وجاهزية مُعدات الشفط لرفع تراكمات المياه أولًا بأول وسرعة الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين التى ترد على منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة بالأحوال.


وفى دمياط تعرضت العديد من أنحاء المحافظة لسقوط أمطار خفيفة خاصة فى الساعات الاولى من الصباح، ولم تتأثر حركة الملاحة بميناء دمياط كما انتظمت حركتا الشحن والتفريغ داخل الميناء، وأيضًا لم تتأثر حركة الصيد حيث انتظمت مراكب الصيد فى الدخول والخروج ببوغاز عزبة البرج.


وكلفت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط جميع مجالس المراكز والمدن والقُرى برفع درجة الاستعدادات والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتجهيز سيارات الكسح للتعامل الفورى مع أى آثار ناتجة لموجات الطقس السيئ وسقوط الأمطار.


اقرأ أيضا | أمطار خفيفة وبرق في الإسكندرية.. و8 تحذيرات عاجلة للمواطنين| صور 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة