صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجيش الأذربيجاني ينفي إطلاق النار على مواقع حدودية أرمينية

وكالات

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 10:56 ص

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الاثنين 17 أكتوبر، في بيان أن "المعلومات التي نشرتها أرمينيا حول إطلاق النار من قبل وحدات الجيش الأذربيجاني على وحدات من القوات المسلحة الأرمينية، خاطئة تماما.

وأضافت الدفاع الأذربيجانية في بيانها: "نرفض بشدة نشر المعلومات الخاطئة".

اقرأ أيضًا: الدفاع الأرمينية: أذربيجان تنتهك وقف إطلاق النار

جاء بيان وزارة الدفاع الأذربيجانية بعدما أعلنت، يوم الأحد 16 أكتوبر، عن تعرض مواقع على الحدود لإطلاق النار من قبل وحدات تابعة للجيش الأرميني؛ الأمر، الذي قوبل بالنفي من قبل يريفان.

يُذكر أن  الجيش الأرميني أعلن في وقت سابق اليوم تعرض مواقع حدودية تابعة له لإطلاق النار من قبل وحدات تابعة للجيش الأذربيجاني.
قال البيان: "في 16 أكتوبر، الساعة 6:45 مساء (بالتوقيت المحلي)، فتحت وحدات القوات المسلحة الأذربيجانية النار من أسلحة بنادق من عيارات مختلفة باتجاه المواقع الأرمينية الواقعة في الاتجاه الشرقي للحدود الأرمينية الأذربيجانية".

وأكد البيان أنه "حتى الآن، الوضع مستقر نسبيًا".

ويأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة من اتهام مماثل من قبل باكو تجاه يريفان، حيث أعلن الجيش الأذربيجاني تعرض مواقع حدودية تابعة له لإطلاق النار من قبل وحدات تابعة للجيش الأرميني.

وقالت الدفاع الأذربيجانية، في بيان على موقعها الإلكتروني: "الليلة الماضية، أطلقت وحدات من القوات المسلحة الأرمينية من مواقعها النار بشكل متقطع على مواقع الجيش الأذربيجاني".

وأضافت: "اتخذت وحدات الجيش الأذربيجاني المتمركزة في الاتجاهات المشار إليها تدابير استجابة مناسبة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة