مفوض الأمن والخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل
مفوض الأمن والخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل


بوريل: الاتحاد يقرر نشر 40 مراقبًا على الحدود الأرمينية الأذربيجانية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 11:43 ص

أعلن مفوض الأمن والخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الاثنين 17 أكتوبر، أن الاتحاد قرر نشر 40 مراقبًا على الحدود الأرمينية الأذربيجانية.

وصرح بوريل، في تغريدة عبر "تويتر" بأن "الاتحاد الأوروبي ملتزم التزامًا كاملًا بالمساهمة في السلام المستدام في جنوب القوقاز، ونحن بصدد إنشاء قوة مراقبة على طول الحدود الأرمينية الأذربيجانية، ونشر 40 خبيرًا للمراقبة لبناء الثقة في وضع غير مستقر يعرض الأرواح للخطر".

اقرأ أيضًا: بوريل: الاتحاد الأوروبي لديه أموال كافية لتقديم مساعدة عسكرية لأوكرانيا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم، في بيان أن "المعلومات التي نشرتها أرمينيا حول إطلاق النار من قبل وحدات الجيش الأذربيجاني على وحدات من القوات المسلحة الأرمينية، خاطئة تماما.

وأضافت الدفاع الأذربيجانية في بيانها: "نرفض بشدة نشر المعلومات الخاطئة".

وجاء بيان وزارة الدفاع الأذربيجانية بعدما أعلنت، يوم الأحد 16 أكتوبر، عن تعرض مواقع على الحدود لإطلاق النار من قبل وحدات تابعة للجيش الأرميني؛ الأمر، الذي قوبل بالنفي من قبل يريفان.

يُذكر أن  الجيش الأرميني أعلن في وقت سابق اليوم تعرض مواقع حدودية تابعة له لإطلاق النار من قبل وحدات تابعة للجيش الأذربيجاني.


قال البيان: "في 16 أكتوبر، الساعة 6:45 مساء (بالتوقيت المحلي)، فتحت وحدات القوات المسلحة الأذربيجانية النار من أسلحة بنادق من عيارات مختلفة باتجاه المواقع الأرمينية الواقعة في الاتجاه الشرقي للحدود الأرمينية الأذربيجانية".

وأكد البيان أنه "حتى الآن، الوضع مستقر نسبيًا".

ويأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة من اتهام مماثل من قبل باكو تجاه يريفان، حيث أعلن الجيش الأذربيجاني تعرض مواقع حدودية تابعة له لإطلاق النار من قبل وحدات تابعة للجيش الأرميني.

وقالت الدفاع الأذربيجانية، في بيان على موقعها الإلكتروني: "الليلة الماضية، أطلقت وحدات من القوات المسلحة الأرمينية من مواقعها النار بشكل متقطع على مواقع الجيش الأذربيجاني".

وأضافت: "اتخذت وحدات الجيش الأذربيجاني المتمركزة في الاتجاهات المشار إليها تدابير استجابة مناسبة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة