الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار


وزير الإسكان: مصر تمد لجميع الدول الأفريقية يد العون في كافة المجالات

هاني محمد

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 12:40 م

تقدم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالشكر والتقدير الى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي على رعايتهم لمؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الافارقة الثالث عشر "معا لتنمية أفريقيا".

جاء ذلك خلال حفل تنصيب أقيم بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة في دورته الـ13 الذى تستضيفه مصر للمرة الأولى، حيث قام بتسليم رئاسة المجلس، لتاج الدين ايولا رئيس الحلف التعاونى الإفريقي، "نيجيريا".

واضاف وزير الاسكان ان مصر تقوم ، حاليا بمد يد العون لجميع الدول الافريقية الشقيقة والصديقة، من خلال بروتوكولات التعاون وتنفيذ مشروعات البنية التحتية خاصة شبكات الطرق الحديثة والانفاق والمحطات العملاقه لتوليد الطاقه والتي تهدف الى تحقيق التنميه الشاملة والمستدامة في جميع انحاء القارة.

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى ان من ضمن اهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان الحق في السكن الملائم فقد حققت مصر خلال السنوات الاخيره طفرة كبيرة في مشروعات الاسكان .

اقرا ايضا :وزير الإسكان يفتتح غدًا مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة الثالث عشر

وأضاف انه وفقا لاستراتيجية مصر قمنا بتطوير 250 ألف وحدة سكنية كانت عشوائيات خطرة، إضافة لتقديم وحدات مدعومة لمحدودي الدخل والتي تعد من أكبر المشروعات السكنية على مستوى العالم.

 

وأشار وزير الاسكان إلى ان الدولة المصرية  بإنشاء 4 أجيال من المدن الجديدة لتستوعب مزيدا من السكان بعيدا عن الأراضي الزراعية الي جانب توفير ملايين فرص العمل، المباشرة وغير المباشرة على سبيل المثال مشروع العاصمة الإدارية يمثل طفرة حديثة من المدن الذكية التي تعمل بكافة أشكال التكنولوجيا، الي جانب عملها باستخدام شبكات النقل الذكية.

و اختتم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ان ما حققته مصر من تقدم في مجالات في مجال التعاونيات ، بصفه عامة وفي ملف الاسكان التعاوني خاصه يعتبر نموذجا لدعم الدوله تقى لاهداف التجميع المستدامه للامم المتحده 2030 وقد انعكس ذلك في فوز الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان المصرية العام الماضي باستضافة المقر الدائم للمنظمة الافريقية لتعاونيات الاسكان وكذلك المقر الدائم للمكتب الاقليمي للحلف التعاوني الدولي عن منطقه شمال افريقيا تاكيدا لما يشهدوا القطاع التعاون المصري بصفة عامة والاسكان التعاوني بصفه خاصه من طفره غير مسبوقة.

واضاف قائلا: اتمنى التوفيق والنجاح لهذا المؤتمر الهام والذي يتشرف بحضور هذه الكوكبه ،من وزراء التعاونيات الافارقة وسفراء الدول الصديقة وقيادات الحلف التعاوني الدولي والحرف التعاوني الافريقي وتعاونيات الاسكان الدولية .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة