نوران جوهر
نوران جوهر


نوران جوهر تحافظ على صدارة التصنيف العالمي للإسكواش 

أميرة أنور

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 01:43 م

 حافظت نوران جوهر ، لاعبة وادي دجلة للإسكواش على صدارة التصنيف العالمي للسيدات وفقًا للتصنيف الذي أعلنه اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين (PSA) صباح اليوم الإثنين.

وتوجت نوران جوهر ببطولة أمريكا المفتوحة بعدما تغلبت على نور الشربيني لاعبة سبورتنج التي حلت في المركز الثاني و تراجعت هانيا الحمامي مركزًا لتحتل المركز الثالث واحتفظت نور الطيب بالمركز السادس بينما تقدمت روان العربي للمركز السابع بينما جاءت سلمى هاني في المركز العاشر.

وفي تصنيف الرجال استعاد علي فرج بطل أندية وادي دجلة صدارة التصنيف العالمي للإسكواش وتراجع النيوزيلندي بول كول إلى المركز الثاني خلف المخضرم علي فرج ، فيما حل البيروفي دييجو إلياس في المركز الخامس بعد تتويجه ببطولة أمريكا المفتوحة التي انتهت منذ أيام.

وجاء في المركز الرابع الإنجليزي محمد الشوربجي ، وتراجع مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي إلى المركز الخامس وتواجد طارق مؤمن في المركز السادس ومروان الشوربجي في المركز السابع وزاهد سالم في المركز الثامن وجاء فارس الدسوقي في المركز العاشر.

كان قد انسحب النجم المصري علي فرج بطل نادي وادي دجلة للإسكواش أمام البيروفي دييجو إلياس في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش -إحدى البطولات البلاتينية للإسكواش-  والتي أقيمت في ولاية فيلادلفيا بالولايات المتحدة، خلال الفترة من 8 إلى 15 أكتوبر الجاري.

وقرر فرج الانسحاب بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة بعدما بدا عليه معاناته من مشكلة في الركبة وقدم اعتذاره للجماهير ليهدي اللقب لـ دييجو إلياس الذي يتوج باللقب لأول مرة في تاريخه.

كما تأهل دييجو مباشرة إلى بطولة الثمانية الكبار بمصر فى نهاية الموسم، وينضم إلى محمد الشوربجي بطل Qatar Classic، وعلي فرج بطل Egyptian Open.

تأهل فرج للمباراة النهائية بعدما تخطى نظيره المصري مروان الشوربجي بنتيجة 3-1 في مباراة نصف النهائي، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 13-11, 11-4, 8-11, 11-6.

بينما تأهل البيروفي دييجو إلياس بعد إقصاء الإنجليزي محمد الشوربجي في نصف النهائي بنتيجة 3-0 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 12-10, 11-7, 11-6.

كانت قد توجت بطلة أندية وادي دجلة نوارن جوهر بلقب البطولة ذاتها بعدما حققت الفوز في المباراة النهائية أمام مواطنتها نور الشربيني بنتيجة 3/1.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 11-7, 9-11, 11-7, 11-4.

ويعتبر تتويج نوران بلقب بطولة أمريكا المفتوحة هو الثالث على التوالي لتعادل رقم البطلة الماليزية نيكول دايفيد.

كانت قد تأهلت نوران للمباراة النهائية بعد إقصاء نور الطيب في لقاء نصف النهائي بنتيجة 3-1، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6، 11-5، 9-11، 11-5.

بينما تأهلت نور الشربيني بعدما فازت على النيوزلندية جويل كينج بنتيجة 3-0 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-8, 11-8, 11-5 .

وتعد بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش هي بطولة سنوية تعد أكثر بطولات السكواش المرموقة في الولايات المتحدة، وواحدة من أهم البطولات في العالم وتعتبر عرضا دوليا رئيسيا للمواهب المحترفة في الرياضة حيث تستقطب أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم.

 وانطلقت بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش يوم 8 أكتوبر وتستمر حتى 15 أكتوبر الجاري، بمشاركة 8 لاعبين من أندية وادى دج


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة