بنزيما وصلاح_ أرشيفية
بنزيما وصلاح_ أرشيفية


تعرف على القواعد الجديدة لاختيار الفائز بالكرة الذهبية

هبة سلامة

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 03:56 م

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" المختصة بشؤون كرة القدم العالمية، عن وجود تغييرات عدة طرأت على نظام تقييم اللاعبين، للحصول على جائزة أحسن لاعب.

وأوضحت المجلة أن جائزة الكرة الذهبية، سيجري تقديمها الآن، بناء على مواعيد الموسم الكروي في أوروبا.

كما أعلنت المجلة أنها ستقلل عدد المصوتين، بهدف ضبط العملية بشكل أكبر، ولن تسمح للمصوتين، وضع إنجازات اللاعب في مسيرته ضمن معايير التصويت.

واعتادت المجلة تقديم هذه الجائزة للاعبين، كل عام منذ 1960 وللاعبات، منذ 2018.

وتم تعليق الجائزة بشكل عام خلال 2020، نظرًا للآثار التي ألقى بها فيروس كورونا على اللعبة عالميًا.

وفي منشور سابق لها على موقع "تويتر"، أفادت المجلة بأنه "لا مزيد من يناير إلى ديسمبر، جائزة الكرة الذهبية ستمنح الآن ضمن موسم كرة القدم التقليدي، من أغسطس إلى يوليو".

على صعيد متصل لن توضع بطولة كأس العالم المرتقبة في قطر- المقرر إقامتها من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين- في الحسبان عند التصويت، حتى الموسم المقبل.

كذلك يتم تقليل عدد المصوتين لمنح الجائزة، للاعبين من 170 إلى 100 صوت، وللاعبات، إلى 50 صوتًا.

وأوضحت المجلة أيضًا أن معايير الجائزة، ستركز على المستوى الفردي، للاعبين، واللاعبات، ثم أداء الفريق، وفي النهاية مدى الالتزام باللعب النظيف.

من المقرر أن يقام حفل الكرة الذهبية في مسرح شاتيلييه بالعاصمة الفرنسية باريس، وسوف ينقل على قنوات "بي إن سبورتس المفتوحة " و"بي إن سبورتس الإخبارية"، كما أعلنت قنوات "أون تايم سبورتس" المصرية نقلها للحفل، كما ينقل على قناة صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

ويشهد الحفل، تقديم مجموعة من الجوائز، على رأسها الكرة الذهبية التي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى "كوبا" لأفضل لاعب صاعد و"ياشين" لأفضل حارس مرمى.

كما كشفت مجلة «فرانس فوتبول»، عن استحداث جائزة جديدة تحمل اسم الأسطورة البرازيلي الراحل "سقراط"، وستكون مخصصة للاعبي كرة القدم المشاركين في مشاريع مجتمعية وخيرية، ليرتفع العدد إلى 7 جوائز في حفل 2022، وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب ولاعبة في العالم، وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وياشين لأفضل حارس مرمى، وجيرد مولر لأفضل هداف، وجائزة أفضل نادي.

اقرأ أيضًا: "لا جازيتا" تكشف أسماء الخمسة الأوائل لجائزة الكرة الذهبية.. صلاح ثالثًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة