محافظ جنوب سيناء يتحدث مع عدد من سائقى التاكسى بشرم الشيخ
محافظ جنوب سيناء يتحدث مع عدد من سائقى التاكسى بشرم الشيخ


جلسة بين محافظ جنوب سيناء والسائقين للتأكيد على حُسن التعامل مع حضور مؤتمر المناخ

علي الشافعي

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 06:54 م

استعدادات مكثفة فى شرم الشيخ استعدادا للحدث الأبرز مع اقتراب قمة المناخ، حيث تواصل الأجهزة التنفيذية بالمدينة العمل للخروج فى أفضل صورة ممكنة.

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه تم تفعيل تطبيقات التاكسى الذكى والمواقف الذكية والذى يتضمن دورة عمل إدارة حجز التاكسى الذكى واختيار السيارة على الخريطة والطريق المناسب لخط السير وتقييم كل سواء وطريق حساب الرحلة والدفع سواء كاش أو بالبطاقات البنكية.

الأتوبيسات صديقة البيئة جاهزة لقمة المناخ

وفى نفس السياق التقى المحافظ عددا من سائقى التاكسى خلال جولة بخليج نعمة، وشدد على ضرورة الالتزام بالزى الموحد الذى وفرته المحافظة، والتأكد من تحويل التاكسى للعمل بالغاز الطبيعى وتركيب الكاميرات فى إطار التحول للتاكسى الذكي، والتأكد من الهوية البصرية، كما قام المحافظ بإجراء حوار مع سائقى التاكسى فى إطار التوعية بمؤتمر المناخ، مشددا على الالتزام الكامل بالإجراءات وعدم المخالفة وحسن التعامل مع الجمهور بمختلف جنسياتهم.

اقرأ أيضًا

رئيس الوزراء يتابع تطبيقات منظومة الحلول الرقمية الذكية والدفع الإلكتروني بشرم الشيخ

وأعرب المحافظ عن سعادته بالسبق لمدينة شرم الشيخ كأول مدينه ذكية فى مصر تقوم بتطبيق المنظومة أسوة بالعديد من المدن الذكية حول العالم.
وأوضح المحافظ أنه تم عمل يونيفورم لعدد من الفئات العاملة بشرم الشيخ من قادة تنفيذيين وموظفين وجهات خدمية وعمال وسائقى التاكسى والميكروباص وأفراد أمن وغيرهم من الفئات العاملة بالمدينة، حيث تم اختيار عدد من الموديلات المقدمة والتى توافر فيها متانة الخامة والألوان المناسبة التى تتواكب مع طبيعة العمل وكذا ملاءمتها للطقس.

وأكد المحافظ أن مؤتمر المناخ يحضره قيادات العالم ووفود رفيعة المستوى من كافة الدول، وأن الدولة سخرت كل إمكانياتها لإنجاحه، وقال: لابد من ظهور كافة العاملين بالمحافظة بكافة فئاتهم من قادة وموظفين وممثلين للجهات الخدمية وأفراد الأمن وسائقى التاكسى والميكروباص وغيرهم من الفئات من الظهور بالمظهر اللائق والمشرف أمام الحضور من كافة الجنسيات وهو ما تعمل عليه المحافظة جاهدة والذى سيتحقق فى أبهى صورة ، على أن يشمل الزى شارة الهوية البصرية للمدينة وسيكون هذا الأمر من أهم العوامل لإنجاح المؤتمر ، كما أكد على استدامة هذا الزى لما بعد المؤتمر.

على الجانب الآخر أكدت الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ، أن عدد الاتوبيسات التى ستخدم حركة التنقلات خلال المؤتمر، تتضمن 50 اتوبيسا يعمل بالكهرباء إلى جانب 85 اتوبيسا أخرى تعمل بالغاز الطبيعي، ولهذه الاتوبيسات خطوط سير ومحطات محددة لخدمة حضور المؤتمر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة