ارشيفية
ارشيفية


ارتفاع الكوليسترول في الدم.. سارع إلى هذه الخطوات

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 09:03 م

على مدار سنوات، ظل ارتفاع الكوليسترول في الجسم أمرًا مزعجًا لملايين البشر، حيث يعد ظهور نتوءات صفراء على الجلد، أحد أبرز مؤشرات الإصابة بهذا المرض.

ووفقا لتقارير صحفية فإن ارتفاع الكوليسترول يحدث عندما تكون مستويات مادة الدهون في الجسم مرتفعة للغاية، وإذا كانت هذه هي الحالة فإن خطر إصابة شخص ما بأمراض القلب يزداد بشكل كبير. 

انخفاض الحرارة وفرص أمطار ورياح.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل

ويرى الأطباء أن ترسب الكوليسترول المفرط في مجرى الدم تحت الجلد يمكن أن يظهر على شكل نتوءات صحيح أنها تظل غير مؤلمة لكنها تنمو على أجزاء مختلفة من الجسم، وقد يعاني بعض الأشخاص من نتوءات في أسفل الساقين أو راحة اليد، والبعض الآخر في الظهر .

لكن الغريب في الأمر هو حديث الأطباء عن أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يمكن أن يجعل المرء يشعر بالبرودة في ساقيه حتى في الطقس الحار.

ويمكن أن يشير ارتفاع الكوليسترول إلى شكل آخر من أمراض القلب يسمى مرض الشرايين المحيطية، والذي يأتي من تراكم الرواسب الدهنية، بما في ذلك الكوليسترول في الأوعية الدموية في الساقين.

وينبه الأطباء إلى أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يتزامن بشكل أساسي مع الشعور بألم وعدم الراحة في أجزاء مختلفة من الجسم، وتحديدا مناطق الرقبة والظهر وأعلى البطن.

وهناك عدة طرق لخفض مستويات الكوليسترول في الدم، منها: «تناول كميات أقل من الأطعمة الدهنية، تناول المزيد من الأسماك الزيتية، ممارسة الرياضة أكثر، الإقلاع عن التدخين، الحد من تناول الكحول».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة