صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على نتائج اليوم ببطولة العالم لرماية المسدس والبندقية

أميرة أنور

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 09:09 م

أقيمت اليوم منافسات اليوم السادس ببطولة العالم لرماية المسدس والبندقية التي تستضيفها مصر بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 12 وحتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1041 رامٍ ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم.

وشهد اليوم منافسات 10 متر مسدس ضغط هواء فرق مختلط و ٥٠ متر ٣ أوضاع بالبندقيه فرق مختلط شباب وشابات و 50 متر بندقيه من الوضع راقدا سيدات بالإضافة إلى منافسات 25م مسدس شباب و 10م بندقية ضغط هواء لفرق المختلط ومنافسات ٥٠م بندقية ٣ أوضاع فرق شابات.

وجاءت النتائج كالتالي:

حقق منتخب النمسا ذهبية منافسات 10 متر مسدس ضغط هواء فرق مختلط بمشاركة كل من شتاينر سيلفيا وزشميستر ريتشارد فيما نجح ثنائي كوريا الجنوبية يو هيون يونغ وبارك دايهون في حصد الفضية فيما جاءت الميدالية البرونزية لصالح إيران والصين عن طريق رستمياني هنية وفوروجي جواد من إيران وجيانغ رانكسين زانج بوين من الصين.

أما في منافسات  ٥٠ متر ٣أوضاع بالبندقيه فرق مختلط شباب وشابات ، فحقق بانج ياكيان و ديو لينشو من الصين الذهبية وفاز كل من سافي مارتيني وجينز اوستلب بالفصية من النرويج كما حصد كاتي زاون وويليم ريلان على برونزية المنافسات لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.


وفي منافسات 50 متر بندقيه من الوضع راقدا سيدات ففازت البطلة الألمانية جولن ببيير بالمركز الأول فيما حققت سيرينا هايتز المركز الثاني وحصدت ماري تاكيير المركز الثالث.


وفيما يخص منافسات 25م مسدس شباب ففاز بطل الصين وانج شيوان بالذهبية فيما حصد ا️لميدالية الفضية بطل  الهند ساميير سمير بينما فاز بالميدالية البرونزية لاعب الصين ليو يانجبان.

كما حقق فريق المختلط الصيني المكون من ياتنج هيونج وهاران يانج الميدالية الذهبية ضمن منافسات 10م بندقية ضغط هواء فرق مختلط، كما حقق كل من  دايوينج جوان وسانجادو كيم من كوريا الفضية وحصدت أيضا كوريا برونزية المنافسات عن طريق كل من اونيانج شو وهاجون بارك، كما فاز أيضا زاهانج يو وشينج ليهو من الصين.

وأخيرا اقيمت منافست أ ٥٠م بندقية ٣ أوضاع فرق شابات وحقق الفريق الصيني المكون من ليو ريوي وهيو مين وبانج ياكيان الذهبية، أما الفريق السويسري فقد حقق الفضية عن طريق كل من سابو مارتا بوزا وجينا دانيلا وجينيفر كوتشر وأخيرا حصد الفريق الألماني البرونزية عن طريق كل من ويرن هنناح ونيلي ستارك ولاريسا ويندروف.


جدير بالذكر أن هذه البطولة تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد حازم حسنى رئيس الاتحاد المصرى للرماية أن رعاية الرئيس لهذه البطولة يعطيها قوة كبيرة وهذا ليس بجديد على فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى الداعم الأول للرياضة فى مصر والتى شهدت الرياضة منذ توليه المسئولية طفرة كبيرة سواء على مستوى البنية التحتية او تنظيم البطولات الكبرى.

منافسات شرسة في بطولة العالم لرماية المسدس والبندقية 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة