غرق  الأراضي المزروعة في قرى مركز الشهداء
غرق الأراضي المزروعة في قرى مركز الشهداء


غرق أراضٍ زراعية لارتفاع منسوب مياه نهر النيل  بقرى في المنوفية |صور

سهام فودة

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 10:12 م

 

قام محمد العربي نائب رئيس مركز ومدينة الشهداء برفقة عبد الستار بدر رئيس الوحدة القروية بزاوية الناعورة، بمتابعة نتائج ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد لنهر النيل على الأراضي وممتلكات المواطنين بقرى الوحدة القروية، حيث غمرت المياه مساحات من الأراضي المزروعة بقريتي منشأة السادات ونادر.

وأفادت عايدة نعيم رئيس الوحدة القروية بزاوية البقلي بغمر وغرق مساحات أخرى من الأراضي المزروعة بنطاق الوحدة القروية بزاوية البقلي.

اقرأ أيضا | غلق وتشميع ملهى ليلي بالدقي | صور

ومن جانبه أهاب طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء، بالمواطنين واضعي اليد على أراضي طرح النهر بإخلائها وعدم زراعتها حفاظاً على سلامتهم وتفادياً لحدوث الخسائر الناجمة عن إرتفاع منسوب مياه نهر النيل.

يأتي ذلك بناء على تعليمات طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء بالمتابعة المستمرة لرصد أي تغيرات في منسوب مياه نهر النيل بفرع رشيد والتعامل الفوري حفاظاً على أمن وسلامة وممتلكات المواطنين والاستعداد الكامل والدائم لتقديم الدعم لهم.

وعلى الجانب الآخر وفى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة لموقف إرتفاع منسوب مياه النيل، تفقد محافظ المنوفية تجهيزات معسكر الإيواء بعزبة التاج القبلية بقرية دلهمو بمركز أشمون للوقوف على مدى جاهزيته تحسبا لحدوث أى تضررات للأهالى فى حال ارتفاع منسوب مياه نهر النيل المحتمل وإزالة أى معوقات، وذلك في إطار الإستعداد التام وبالتنسيق الكامل مع جمعية الهلال الأحمر ومديرية التضامن الإجتماعى.

وتفقد المحافظ المخيمات بالمعسكر والذى يضم (15) خيمة وبطاقة استيعابية (60 ) سرير ومزود بكافة المتطلبات والاحتياجات الأساسية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والوقوف بجانبهم في ظل الأزمات، وذلك بحضور ممثلى الصحة والطب البيطرى والتضامن الإجتماعى لتقديم اللازم في هذا الشأن.

وقد أكد محافظ المنوفية على أنه تم حصر كافة الأراضي المتضررة من جراء ارتفاع منسوب المياه وجارى التنسيق مع وزارة الرى والموارد المائية بشأن إعفاء المزارعين المتضررين من دفع القيمة الإيجارية ، وذلك ضمن سلسلة إجراءات عاجلة يتخذها المحافظ لتقديم الدعم والرعاية الكاملة للأهالى، ومشيراً إلى أن هناك متابعات مستمرة وعلى مدار الساعة لطبيعة الموقف ورصد أي تغيرات في منسوب مياه نهر النيل بالمنطقة للتعامل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة في حينها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، ومؤكداً حرصه على الوقوف بجانب الأهالى وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة لهم.

 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة