وزراء المالية والصحة والطيران وسفير كوريا الجنوبية
وزراء المالية والصحة والطيران وسفير كوريا الجنوبية


بحضور وزراء المالية والصحة والطيران.. سفير كوريا الجنوبية يحتفل بالعيد الوطني

أحمد بهجت- أيمن عامر

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 11:30 م

أكد السفير هونج جين ووك سفير جمهورية كوريا الجنوبية، أن مصر دولة ساحرة حيث تتمتع بطبيعة خلابة وتراث ثقافي عظيم وشعب طيب وكفء، وذلك خلال الاحتفال بالعيد الوطني لبلاده.

وقال السفير هونج جين خلال الاحتفال باليوم الوطني لكوريا الجنوبية اليوم بمقر إقامته بالقاهرة: أحب مصر جدًا ويمكنني القول أنني أسعد سفير كوريا بالعالم.

ورحب السفير هونج جين  بمسؤولي الحكومة المصرية بمن فيهم وزير المالية محمد معيط، ضيف شرف الاحتفال ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ووزير الطيران المدني الفريق محمد عباس ومحافظ البنك المركزي، ومساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية في وزارة الخارجية السفير أيمن كامل، ومساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين السفير حازم فهمي والرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، ورجال الأعمال وجميع الأصدقاء المصريين الآخرين الذين ما زالوا يحبون كوريا والثقافة الكورية.

وتوجه السفير هونج جين بالشكر إلى وسائل الصحافة والإعلام الذين يروجون دائمًا لكوريا بشكل إيجابي للشعب المصري وأعضاء السلك الدبلوماسي الذين يتألقون دائمًا.

وتقدم بالشكر إلى رئيس الجالية الكورية جو تشان هو لدوره الإيجابي في دعم العلاقات المصرية الكورية، بالإضافة إلى الجالية الكورية ورؤساء الشركات الكورية بمصر والطلاب الكوريين الذين يدرسون بمصر.

وأثنى السفير هونج جين بالعلاقات الثنائية المصرية الكورية في جميع المجالات.

وعرض عقب كلمته مقطع فيديو يلخص جهود فريق الدبلوماسية العامة بالسفارة، وما وصلت إليه العلاقات بين البلدين إلى ذروتها وذلك منذ زيارة الرئيس السيسي لكوريا في عام 2016 وتأسيس الشراكة التعاونية الشاملة.

وشدد السفير هونج جين على ضرورة الدعم الشعبي لتوطيد العلاقات بين البلدين، مشدداً على أنه لا يمكن تطوير العلاقات الثنائية بشكل مستدام إلا بدعم الدبلوماسية الرسمية والشعبية معاً، متابعًا: "لذا قبل كل شيء، أعتقد أن الدبلوماسية العامة هي أهم شيء لتقريب كوريا كصديق للشعب".

وأكد: "ما زال أمامنا الكثير لنقدمه من أجل الدبلوماسية العامة"، مطالباً الحضور بالمشاركة بالأفكار لتحقيق ما نطمح له لمزيد من التقدم.

وأضاف: "نعمل بمزيد من الجد لصنع مستقبلًا أجمل لمصر وكوريا"، متوجهاً بالشكر إلى الدكتور محمد معيط  وزير المالية ممثل الحكومة المصرية بوصفه برجل المهام الصعبة، حيث إنه دائمًا أول من يستمع ويعاون في حل مشاكل رجال الأعمال الكوريين بمصر.

وقال السفير هونج جين: "ستكون كوريا بجوار مصر حتى تتمكن كوريا ومصر من التطور معًا في المستقبل"، آملاً أن تتعزز العلاقات بين كوريا ومصر بشكل أقوى وأفضل لنصنع مستقبلًا جميلًا معًا. 

كما قال الدكتور محمد معيط وزير المالية: "نحتفل اليوم بالعيد الوطني لكوريا الجنوبية وأكثر من 70 عاما من العلاقات المشتركة".

وأضاف: "مصر وكوريا الجنوبية لديهما تاريخ من العلاقات الثنائية في مجال الاقتصاد ، وسوف يستمر ذلك في المستقبل".

وأكد أن مصر وكوريا تجمعهما علاقة ثنائية متميزة وخاصة، فقد زار الرئيس عبد الفتاح السيسي هذه الدولة الجميلة في 2016، وتشكل على إثر الزيارة علاقات إستراتيجية بين البلدي، وكذلك زار الرئيس الكوري الجنوبي مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة