صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استشاري: نسبة الانتكاسة بعد الاستشفاء من الاضطرابات النفسية 80%| فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 - 12:14 م

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن مبادرة الصحة النفسية في مصر لها قيمة كبيرة كمًا وكيفًا، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة تزايد فيها معدل الإصابة بالاضطرابات النفسية، لدرجة أن منظمة الصحة العالمية ذكرت أنه بحلول عام 2030 سيكون الاكتئاب هو المرض الأول فى العالم.

وأضاف "هندي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن نسبة الانتكاسة بعد الاستشفاء من الاضطرابات النفسية تكون عالية جدا، تبدأ من 5 % فى مرض مثل الوسواس القهري، وتصل لـ80% للإكتئاب، و90 % لدى المدمنين، وبالتالي مبادرة الصحة النفسية أتت فى وقتها لكل الأسر المصرية.

وتابع أن هناك كثير من العيادات النفسية يمكن من خلالها تحديد كل مرض على حدة والتفرقة بين الإكتئاب والشعور بالكآبة والحزن، لافتا إلى أنه بعد ذلك ستقوم المبادرة بتطوير العنصر البشري، إلى جانب الخدمات التتبعية بعد إستشفاء المريض وكيفية ممارسة وظائفه الإجتماعية.

وأشار إلى أنه لأول مرة قامت مصر بإنشاء منصة إلكترونية لأى مريض إدمان، ومن يتواصل من خلال تلك المنصة التابعة لوزارة الصحة يجد أطباء متخصصين للرد عليه، ويقوم بجلسة أمنة تتصف بالسرية ومعرفة مشكلته وتوجيهه لبعض الأماكن التي يستطيع أن يرتادها.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة