أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح


أمير الكويت يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس مجلس الأمة بتزكيته رئيسًا للمجلس

وكالات

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 - 12:32 م

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون عبر فيها، عن خالص التهنئة بالثقة التي أولاه إياها إخوانه أعضاء مجلس الأمة بتزكيته رئيسا لمجلس الأمة متمنيا له كل التوفيق والسداد.

متمنيًا أن يوفق الله الجميع لكل ما فيه خير الوطن والمواطنين وتحقيق كل ما يتطلع إليه الكويت العزيز من تقدم ونمو.

اختار مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر، أحمد السعدون رئيسًا له بالتزكية، للفصل التشريعي السابع عشر.

وافتتح اليوم، ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة.

أعرب ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر، عن أمله في أن ينتهي زمن التوتر والتصدع القائم بين الحكومة ومجلس الأمة.

وقال الشيح مشعل، في كلمته التي ألقاها افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة، على الجميع وخصوصًا أعضاء السلطتين البعد عنه الانشغال بصغائر الأمور، والتركيز على ما يخدم البلاد

والعباد فما من بلد تعددت فيه الاختلافات وقادته الأهواء والشهوات إلى وتمزق شعبه وتقاتل أهله وضاع استقراره والتاريخ يشهد.

ودعا ولي العهد الكويتي، نواب مجلس الأمة، الابتعاد عن المهاترات داخل المجلس، والأصوات الخارجة عن أدب الحوار.

اقرأ أيضًا: ولي عهد الكويت: انتخابات مجلس الأمة نجحت بجهود الجميع

وتابع ولي العهد الكويتي قائلًا: أمل منكم شعبًا وقيادة أن ينتهي زمن توتر وتصدع العلاقات بين السلطتين وأن يتم احترام الدستور بعدم تدخل سلطة في عمل الأخرى، وعدم تخلي سلطة عن أداء واجبها لسلطة أخرى، وأن يحل زمن التوافق وصفاء القلوب وصدق النوايا وتوحيد الكلمة لإعلاء المصالح العليا.

أكد ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أن انتخابات مجلس الأمة نجحت بجهود الجميع، جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في افتتاح دور الانعقاد لمجلس الأمة للفصل التشريعي السابع عشر.

وقال ولي العهد الكويتي، خطابنا اليوم هو خطاب العهد الجديد للمرحلة القادمة، وجميعنا شركاء في تحمل المسؤولية شعبا وأسرة حكم.

ودعا الشيخ مشعل، الشعب للاستمرار في متابعة نواب مجلس الأمة، ومحاسبتهم، وتابع قائلًا، الحكومة ستقوم بأداء دورها التاريخي غير المسبوق داخل مجلس الأمة.

البث المباشر - افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة
https://t.co/1hk79abbuT

— تلفزيون المجلس (@AlmajlisChannel) October 18, 2022

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة