صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار أستراليا التراجع عن الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل

أحمد نزيه

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 - 01:38 م

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار الحكومة الأسترالية التراجع عن قرار أستراليا السابق الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال وإلغائه، معتبرة ذلك تصويبا إيجابيا لموقف أستراليا بما ينسجم مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

كما ثمنت الوزارة دعوة أستراليا لتطبيق حل الدولتين والتمسك به واعتبار القدس موضوعا أساسيا من قضايا الحل النهائي التفاوضية وفقا للشرعية الدولية، مؤكدة أن هذا القرار الأسترالي يدعم الجهود الدولية والإقليمية الرامية لإحياء عملية السلام والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وحرصا أستراليا متقدما على تحقيق الأمن والاستقرار في ساحة الصراع والمنطقة عبر استعادة الأفق السياسي لحل الصراع.

ودعت الوزارة جميع الدول التي اتخذت قرارات خاطئة بشأن القدس أن تحذو حذو أستراليا وتتراجع عن قراراتها السابقة.

وفي سياق متصل، طالبت الخارجية الفلسطينية حكومة أستراليا بالانتقال نحو الخطوة الأهم، وهي الاعتراف بدولة فلسطين تجسيدا لالتزامها بمبدأ حل الدولتين، والتزاما منها بقرارات حزب العمال الحاكم، والذي تبنى رسميا الاعتراف بدولة فلسطين وطالب حكومته بتنفيذ ذلك الاعتراف.  

وأدانت الوزارة بشدة ردود الفعل الإسرائيلية على قرار أستراليا واعتبرتها غير مبررة وإمعانا إسرائيليا رسميا في التمرد والانقلاب على الاتفاقيات الموقعة وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، كما تعكس حقيقة غياب شريك السلام الإسرائيلي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة