الشيخ سالم عبد الجليل
الشيخ سالم عبد الجليل


وكيل الأوقاف الأسبق: صعب على الرجل أن يعدل بين زوجاته

حسين دسوقي

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 - 06:21 م

كشف الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، عن أن الزواج من أخرى يحتاج توافر بعض الأمور، من الصعب أن يعدل الرجل بين الزوجة الأولى والزوجة الثانية.

وأضاف سالم عبد الجليل، في مداخلة هاتفية مع الفنانة نشوى مصطفى، مقدمة برنامج بنت البلد، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء: " أن الشخص اللي لا يستطيع فتح بيت يبقي حرام عليه الزواج، ومافيش ست عاقلة هتسيب جوزها يتزوج من غيرها".

وتابع الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: "الست اللي توافق على كده تبقي عايزة تخلص منه، والمرأة العادية تمرض لو زوجها ذهب لغيرها".

ومن ناحية أخرى فقد قال الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف، إن الإنجاب قدر وليس باختيار أحد، وهناك العديد حاول عدم الإنجاب ولكن أمر الله كان غير ذلك وأنجب.

وتابع عبد الجليل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل صالح ببرنامج «+18»، المذاع عبر فضائية صدى البلد 2 ، أن من حق الإنسان أن يأخذ بأسباب الإنجاب أو المنع.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن الشرط الوحيد ألا يكون هذا سياسة دولة أو مجتمع، موضحاً أنه لا يصح أن تقول الدولة البشر كثير ولن ننجب لمدة 4 سنوات مثلا، لأن هذا يحدث خلل في الكون.

وأشار إلى أنه لو اتخذت أسرة هذا القرار فإنه لا إشكالية في اتخاذ الأسباب لذلك حتى لو كان ربط المبايض، مشيرًا إلى أن الأمر عندما يكون شخصي لا يضر على الإطلاق.

اقرأ أيضا| «الفيزياء والتغيرات المناخية».. ورشة عمل بجامعة الفيوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة