صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصدر بالكهرباء: 700 ألف حالة تلاعب بالعدادات مسبقة الدفع في نطاق جنوب القاهرة

محمد محمود

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 - 06:29 م

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على أن الشركة القابضة لكهرباء مصر أعدت خطة عمل لرفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء، وخفض نسب الفقد علاوة على تكثيف حملات ضبط سارقي التيار الكهربائي .

واشار المصدر في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" إلى ان الفترة المقبلة ستشهد تكثيف اعمال حملات الضبطية القضائية لضبط سارقي التيار الكهربائي خاصة بمحافظتى القاهرة والجيزة لافتا إلى ان شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بها مليون و600 الف مشترك يستخدمون عدادات مسبقة الدفع من بينهم 700 الف عداد تقريباً به تلاعب والبعض الاخر غير منتظم فى عمليات الشحن.

إقرأ أيضاً| الأمن الإقتصادي: ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة

وأضاف المصدر ان شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء موجود في نطاقها الجرافي ايضا نحو 17 الف مسجد تابع لوزارة الأوقاف لا يقوموا بأعمال الشحن هذا بخلاف سرقة التيار فى العديد من الاسواق الشعبية كل هذا يساهم بشكل كبير في ارتفاع نسب الفقد .

ومن جانبها أوضحت شركة شعاع المنوط لها تسجيل قراءة عدادات الكهرباء و مهام المرور شهريا على مستخدمى العدادات مسبقة الدفع لضمان عدم التلاعب، ان الشركة تقوم بالمرور على العدادات مسبقة الدفع وعند اكتشاف اي عطل او تلاعب بالعداد يتم ابلاغ شركة توزيع الكهرباء المختصة حتى تتخذ الاجراء اللازم والفصل في الامر اذا كان عطل بالعداد او حالة سرقة تيار.

واشارت الشركة إلى ان كشاف الشركة يستخدم تطبيق "القارئ الضوئى" لتسجيل بيانات مختلف أنواع العدادات مسبوقة الدفع موضحة ان هذا التطبيق يعتمد على الإنترنت فى إرسال البيانات لشركات توزيع الكهرباء بواسطة كشاف شعاع من خلال جهاز صغير يوضع بالعداد ينقل كافة البيانات على أجهزة الحاسب الآلى الخاصة بشركات توزيع الكهرباء.

واضافت الشركة ان الهدف من هذا التطبيق هو خفض نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء الناتجة عن سرقات التيار الكهربائى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة