جانب من ورشة عمل لمكافحة آفات المحاصيل الحقلية الشتوية
جانب من ورشة عمل لمكافحة آفات المحاصيل الحقلية الشتوية


الزراعة تنظم ورشة عمل لمكافحة آفات المحاصيل الحقلية الشتوية

محرم الجهيني

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 - 07:21 م


 افتتحت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات ورشة العمل "مكافحة آفات المحاصيل الحقلية والبستانية الشتوية" في محافظة الإسماعيلية وذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبالتنسيق مع قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة .

كما تستمر فاعليات الورشة لمدة ثلاثة أيام للتعرف على اهم الآفات الحشرية والمرضية والحيوانية التي تصيب المحصول الزراعي في مراحل نموه المختلفة وطرق المكافحة الامنة التي تهدف الى تأخير استخدام المبيدات لتستخدم بطرق معاملة أكثر اماناً للتقليل من متبقيات المبيدات وحفاظاً على البيئة والصحة العامة وإدخال عناصر المكافحة الحيوية المختلفة.

وتستهدف ورشة العمل مهندسي المكافحة بالإدارة العامة لمكافحة الآفات والمناطق الستة التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الآفات، لرفع لاوعي الفني والتقني بالتعرف على كل ما هو جديد في مجال البحوث التطبيقية وتستضيف الورشة عدد من الباحثين في المجالات المختلفة للتوصل الى مجموعة من التوصيات التطبيقية في مجال مكافحة الآفات.

 وشارك في ورشة العمل كل من الدكتور على سليمان مستشار وزير الزراعة ورئيس لجنة الصحة والصحة النباتية، والمهندس اسماعيل العطار وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية الدكتورة أماني الحفني أستاذ آفات المحاصيل الحقلية ومستشار الفاو لدودة الحشد الخريفية.

 ومن جانبه قال الدكتور أحمد رزق  رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات ان ذلك يأتي فى إطار حماية المحاصيل من الآفات الزراعية المختلفة خاصة في ظل التوسع الزراعي الافقي والانماط الزراعية المختلفة وتحت تأثير التغيرات المناخية.

واضاف رزق  ‏ان الورشة تتناول أيضا التعرف على أهم الآفات التي تصيب المحاصيل واشجار الفاكهة والخضروات خصوصا المحاصيل الإستراتيجية وسوسة النخيل وذباب الفاكهة والعفن الهلالي والاصداء  والتبقعات وكيفية التعرف على المبيدات المسجلة وطرق الغش وايضا تاثير التغيرات المناخية علي الآفات الزراعية والمعاملات الخاصة بالمكافحة

اقرأ أيضا «زراعة النواب» توصي بتشكيل لجنة حكومية برلمانية لمتابعة حل أزمة الدواجن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة