الداعية، رمضان عبدالمعز
الداعية، رمضان عبدالمعز


الداعية رمضان عبدالمعز: من يقول أن حواء أخرجت آدم من الجنة افتراء عليها 

كرم من الله السيد

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 - 12:00 ص

أكد الداعية رمضان عبدالمعز  أن سيدتنا حواء زوجة سيدنا آدم سلام الله عليها بريئة من هذا الأمر،  وبعض الناس قد افتروا علي أننا حواء في هذا الشأن .
واوضح الداعية أن نص القرآن الكريم علي براءتها حيث قال الله عز وجل: "فوسوس لهما الشيطان " اذاً الشيطان هو من وسوس  وليس سيدتنا حواء .

وأشار الداعية رمضان عبدالمعز أن القرآن نص أيضاً علي أن آدم هو من عصي ربه فقال تعالي :" فعصي آدم ربه " وليس زوجته سيدتنا حواء فلماذا نتهمها؟.
واختتم كلامه في رده علي سؤال هل حواء اخرجت آدم من الجنة ؟ قائلاً: زوجة السيدة حواء لم تخرج سيدنا ادم من الجنة سيدتنا حواء ام توسوس لسيدنا آدم فلماذا الافتراء اذاً؟! 

وكانت قد قالت الدكتورة  سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالأزهر ، إن السيدة حواء لم تخرج سيدنا آدم من الجنة ولكن المعصية كانت من آدم وحده هي التى أخرجتهم من الجنة، والقرآن الكريم يؤكد ذلك في قوله تعالى "وعصى آدم ربه فغوى، فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه".
وأضافت صالح خلال حوارها مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة ETC ، مساء اليوم الثلاثاء ، أن سيدنا ادم وراء خروج حواء من الجنة وليس العكس كما يتردد ".

اقرأ أيضًا| صور| إقبال على إصدارات «البحوث الإسلامية» بمعرض المهندسين بالسويس


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة