صورة موضوعية
صورة موضوعية


جامعة القناة تفوز بثلاث مشاريع ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 

محمد عبادي

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 - 12:57 م

استضافت محافظة الإسماعيلية المؤتمر الإقليمي للإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات إقليم القناه "الإسماعيلية وبورسعيد والسويس". 

وأعرب اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، عن سعادته بتنظيم هذا المؤتمر بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة واحتفالات نصر أكتوبر المجيد، خاصة بمشاركة محافظات إقليم القناة بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. 

وأشاد بتلك المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار الجهود الحالية لرئاسة واستضافة مؤتمر أطراف إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 نوفمبر القادم، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا|  افتتاح أعمال الإحلال والتجديد بمحطة مياه «أم عزام» بالقصاصين

هذا وأعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، فوز ثلاث مشروعات من باحثي جامعة قناة السويس ضمن 6 مشروعات محافظة الإسماعيلية، حيث فاز بالمركز الأول على مستوى المحافظة عن فئة المبادرات والمشاركات الغير هادفة للربح المشروع المقدم من الدكتور السيد عويس عمران أستاذ ورئيس قسم الأراضي والمياه بكلية الزراعة تحت عنوان " نظام إنذار ذكي بتقنية النانو للسيطرة والكشف المبكر عن سوسة النخيل الحمراء" .

كما فاز مشروعان من خريجي مكتب الإبداع التكنولوجي والتسويق بالجامعة الأول مشروع ثلاجة كهربائية وحرارية باستخدام مواد متغيرة الطور لنقل اللقاحات والأمصال، عن فئة المشروعات الصغيرة المقدم من المهندس محمود خالد السيد ممثل المشروع والمهندس كريم مدحت أحمد عبد الحليم.

أما عن المشروع الثاني من خريجي مكتب التايكو فقد فاز بالمركز الأول عن فئة الشركات الناشئة مشروع تقليل الانبعاثات الكربونية green Hybrid forklift الناتجة عن الرافعة الشوكية ويضم الفريق المهندس محمد قدري السيد علي، المهندس إبراهيم عبد الفتاح مطر، المهندس عبد الله حساني محمد بدري ، المهندس محمد صلاح إبراهيم السيد، المهندس  أحمد خالد عبد الباسط مبارك.

وأكد "مندور" أن هذة المبادرة غير مسبوقة على مستوى العالم في إطار الاستعدادات لقمة المناخ وتستهدف تشجيع الباحثين نحو الإبتكار بالمشروعات والأفكار المصرية، للإسهام في مواجهة التغير المناخي والحد من آثاره السلبية وإيجاد تقنيات ذكية للتنبؤ بهذه التغيرات، معبراً عن فخره بباحثي الجامعة للمشاركة المشرفة بجميع المحافل الدولية والأقليمية ورفع اسم الجامعة عالياً.

من جانبه حرص الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على تقديم التهنئة لأصحاب المشروعات الفائزة. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة