جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


تستوعب 1260 طالب.. افتتاح مدرسة القصاصين الرسمية لغات بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 - 03:02 م

قام اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، نيابة عن اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بافتتاح مدرسة القصاصين الرسمية لغات التابعة للإدارة التعليمية القصاصين، وذلك فى ضوء احتفالات المحافظة بعيدها القومي. 

اقرأ أيضاً| صور.. افتتاح وحدة طب أسرة الوادي الأخضر بمدينة القصاصين الجديدة

وذلك بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والنائب أحمد البعلي عضو مجلس النواب ورئيس مركز ومدينة القصاصين ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

وتبلغ مساحتها الإجمالية ٤٠٥٠ متر مربع وتحتوي على ٤٢ فصلا دراسيا وقاعات ومعامل، الطاقة الاستيعابية للمدرسة ١٢٦٠ طالب. 

ومن جانبه أشار عجلان أن المدرسة تشمل مراحل التعليم المختلفة من رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي والإعدادي والثانوي العام؛ وذلك حرصًا على استيعاب أكبر عدد من الطلاب، لمواكبة التطوير في العملية التعليمية. 

وحرص أنيس على التأكد من التهوية الجيدة للفصول الدراسية والكثافة الطلابية بالفصول الدراسية بواقع ٣٥ طالب بالفصل الدراسي الواحد. 

وأعرب "أنيس" عن سعادته بالمستوى التعليمي للطلاب وحثهم على بذل المزيد من الاستذكار والاطلاع.

و تحتفل محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي في ١٦أكتوبر، وهي ذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني حيث معركة طلبة مدرسة الإسماعيلية الثانوية (السادات حاليًا) ضد معسكرات الإنجليز عام ١٩٥١م.

 ففي ١٦ أكتوبر ١٩٥١ اندلعت المظاهرات في الإسماعيلية للمطالبة برحيل الاحتلال الإنجليزي بعد إلغاء معاهدات ١٩٣٦، حيث خرج طلاب المدرسة الثانوية بالإسماعيلية وانضم إليهم عددًا من عمال مصنع الكوكاكولا وبعض العاملين في الشركات الأجنبية، وتم حرق مول النافي "الجمعية التعاونية البحرية للإنجليز" تعبيرًا عن الغضب الشعبى، والنافي كان موقعه بميدان عرابي أو ميدان محطة سكة حديد الإسماعيلية.

وفى نفس السياق قام اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، نيابة عن اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بافتتاح مدرسة المحسمة الجديدة الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية لأبوصوير؛ وذلك فى ضوء احتفالات المحافظة بعيدها القومي. 

بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والنائب أحمد البعلي عضو مجلس النواب ورئيس مركز ومدينة أبوصوير ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

بلغت التكلفة الإجمالية للمدرسة مايقرب من ٣ مليون و ١٠٠ ألف جنيه بمساحة إجمالية ١٩٧٨.٨متر مربع وتحتوي على ١٤ فصل دراسي و قاعات ومعامل وحجرة وسائط. 

وأشار طه عجلان إلى أنه تم افتتاح المدرسة واستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي الحالى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣. 

مؤكداً أن إنشاء المدرسة سيساهم في تقليل الكثافة الطلابية بالفصول الدراسية وفي خطة التطوير التي تم إعدادها من قبل وزارة التربية والتعليم. 

وتفقد " أنيس" الفصول الدراسية والقاعات والمعامل واطمئن على سير العملية التعليمية من خلال لقائه بالطلاب وطالبهم بمزيد من التفوق الدراسي والحفاظ على صحتهم العامة. 

وحرص " أنيس" على التأكد من كثافة الفصول الدراسية وعدد الطلاب بكل فصل دراسي والتهوية الجيدة للفصول الدراسية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة