وراها قصة
وراها قصة


«وراها قصة».. رسالة وردية من فناني مصر ومشاهيرها لدعم بطلات سرطان الثدي

محمد طه

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 - 04:28 م

في شهر أكتوبر الجاري، لاحظ العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قيام عدد من المشاهير والفنانين بنشر صور شخصية غامضة تتضمن حركة يد برمز الفراشة، مصحوبة بهاشتاج "وراها_قصة"، مطالبين متابعيهم أن يحكوا قصصهم.

وما إن انتشرت تلك الصور حتى بدأ الجمهور يتساءل عن معنى ذلك الرمز، وما هي القصص التي يود المشاهير سماعها، وكان من أبرز الصور المنتشرة صورة الفنان أكرم حسني، الذي تفاعل عدد كبير من الجمهور معها، وإرسال القصص على الهاشتاج، كما قام عدد آخر من المشاهير بنشر صورهم؛ من بينهم مريهان حسين، أحمد فهمي، شيماء صابر، مي جلال، مريم أمين.


وظلت حالة الغموض والتساؤلات تراود متابعي المشاهير على صفحات التواصل الاجتماعي حتى انكشف الستار بعد يومين عن الهدف من حملة "وراها_قصة"، التي أطلقتها مؤسسة "بهية" لتشجيع بطلات سرطان الثدي على سرد قصصهن وتعريف الآخرين بالتحديات المختلفة التي تواجههن من أجل رفع الوعي بهذا المرض، وتبين أن حركة اليد هذه ترمز إلى الفراشة التي تعبر عن مفاهيم الولادة الجديدة، والأمل، والشجاعة، وهو ما يعكس روح التضامن والدعم لصاحبات هذا المرض.


وفي أعقاب الكشف عن الحملة، شارك العديد من هؤلاء الفنانين صورهم بإلإطار المصمم خصيصاً لحملة "وراها_قصة"، والذي يتميز بلونه الوردي الشهير برمزيته لمرض سرطان الثدي عالميًا. وهكذا بدأت حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة بنشر ومشاركة فيديوهات تحكي تجارب حقيقية لبطلات سرطان الثدي، وأخريات يحاربن بعزيمة وأمل، منهن: غادة صلاح، التي نشرت كتابًا عن رحلتها مع السرطان، والإعلامية مها نور صاحبة حملة "ذراعي خط أحمر"، وأيضًا نور شكري التي قامت بتأسيس واحدة من أكبر المجموعات لدعم مرضى السرطان في مصر.

كذلك شاركت نور العزازي، مصممة الأزياء المصرية، بفيديو يحكي رحلتها مع والدتها التي أصيبت بسرطان الثدي، والذي أعربت فيه عن مخاوفها من عودة المرض لوالدتها، أو إصابتها هي نفسها أو إحدى أخواتها به، وهو ما دفعها إلى التعبير عن كل هذه المخاوف في تصميماتها، في محاولةٍ منها للتحرر من هذا الخوف ونشر الجمال والأمل.

وهكذا بدأت العديد من رسائل التوعية التي تبنتها حملة "وراها_قصة" تنتشر على منصات التواصل الاجتماعي لتوضح أن سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين السيدات في مصر، وأنه من بين كل 8 سيدات هناك واحدة معرضة للإصابة بسرطان الثدي

كما تزينت صفحات المشاهير بومضات مشرقة تحمل رسائل داعمة لمريضات سرطان الثدي، مثل: "افردي جناحك وخلي البطلة اللي جواكي تتكلم" و"ورا كل نجاح قصة مستنيانا نسمعها، احكيلنا قصتك"، بالإضافة إلى العديد من رسائل الدعم والتشجيع الأخرى. 

وقد شارك عدد كبير من مشاهير مصر في حملة التوعية، من بينهم: إلهام شاهين، رضوى الشربيني، هشام ماجد، أحمد أمين، هشام خرما، إنجي وجدان، رامي عاشور، بسمة بوسيل، إنجي المقدم، دينا النجار، فريدة تمراز، وغيرهم من الفنانين والمشاهير.

أقرأ أيضا|شقيق الفنانة ياسمين عبدالعزيز يحرر محضرًا ضد زوجته: بتهددني

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة