محمد جبران رئيس اتحاد عمال مصر
محمد جبران رئيس اتحاد عمال مصر


عمال مصر: مشروع الرمال السوداء يستغل الثروات ويوفر فرص العمل

محمد عوض

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 - 06:58 م

أكد محمد جبران رئيس اتحاد عمال مصر، أن افتتاح مشروع الرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، يعد إنجازا جديدا يضاف للدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أن هذا المشروع يعد انجازا في مجال الصناعة والمجال الاقتصادي، و أنه سوف يوفر العديد من فرص العمل لشباب مصر.

واشار رئيس اتحاد عمال مصر  أن مشروع الرمال السوداء  أحد الكنوز والثروات التى قررت مصر استغلالها والاستفادة منها، وتطويعها لخدمة الاقتصاد القومي وتوجد في المنطقة الشاطئية بين رشيد ودمياط، وهى رمال شاطئية ثقيلة سوداء اللون، تترسب عند مصبات الأنهار وتحتوى على نسبة من المعادن الاقتصادية إلمنيت – زيركون – جارنت – روتايل – ماجنتيت وهي معادن غنية يتم الاستفادة منها وتعد أحد المصادر حيث يتم تصديرها كمصدر للنقد الأجنبي.

ولفت  جبران إلى أن هذا المشروع سيحقق استفادةً كبرى من الرمال السوداء، بتعظيم القيمة المضافة للمعادن المستخلصة منها، ثم تحويلها إلى منتجات لمختلِف الصناعات، الأمر الذي يساهم في دفع عجلة الاقتصاد بالبلاد. 

برلمانية: مجمع مصانع «الرمال السوداء» كنز استراتيجي يدفع بعجلة الاقتصاد

و اضاف رئيس اتحاد عمال مصر ان مشروع الرمال السوداء واحد من أهم المشروعات القومية في مصر التي كانت مجرد أحلام دامت على مدار العديد من العقود الماضية، وتحولت إلى واقع ملموس على يد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد البدء في عمليات الفصل والتكريك التي ستدر دخلاً على مصر والاستفادة من هذه الثروات.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة