موضوعيه
موضوعيه


رغم إلغاء الاحتفالات رسميا..

توافد المئات على ساحة مسجد السيد البدوي بطنطا للاحتفال بمولده| صور وفيديو

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 - 09:00 م

كتب  عصام عمارة 

شهدت ساحة مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية توافد المئات من رواد ومحبي السيد البدوي على ساحة المسجد للاحتفال بمولده رغم إلغاء الاحتفالات رسميا هذا العام بقرار من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لظروف جائحة كورونا من الأطفال والرجال والسيدات.

حرص العديد من أعضاء الطرق الصوفية وبعض المواطنين من أبناء محافظة الغربية ومحافظات الجمهورية والصعيد على أداء الصلوات في المسجد والاحتفال بمولده في ساحة المسجد والتي توافق ذكرى الاحتفالات به في مثل هذه الأيام من كل عام حيث كان مقررا الاحتفال بالليلة الختامية له غدًا الخميس. 

وقام عدد كبير من الباعة الجائلين بإفتراش ساحة ومحيط المسجد بألعاب الأطفال والحلوي والحمص التي تشتهر بها مدينة طنطا لبيعها لزائري ورواد مسجد السيد البدوي. 

وشهدت المحلات المحيطة بالمسجد لبيع الحلوى والحمص رواجا كبيرا وإقبالا كبيرًا من الزائرين، يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه إحدي الطرق الصوفية بالساحة البيومية الأحمدية بطنطا عن تنظيم احتفالية مغلقة داخل مقر الطريقة بجوار مسجد السيد البدوي بطنطا غدا الخميس مع اتخاذ  الوسائل الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد صرح في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم  أنه تقرر إلغاء كافة الاحتفالات بمولد السيد البدوي بطنطا هذا العام وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا والموجة السادسة بها، وأنه تم الاقتصار على احتفال وأمسية دينية قصيرة بمسجد السيد البدوي بطنطا يوم ٧ أكتوبر الماضي.

وأضاف محافظ الغربية لبوابة أخبار اليوم أننا يجب أن نتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا ولانتواني أونتراخي عن ذلك خاصة مع الأعداد الكبيرة التي تصل للمليون خلال الاحتفالات في الأعوام الماضية قبل جائحة كورونا.

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يشهد زراعة أشجار بمحيط السيد البدوي.. ضمن 100 مليون شجرة 

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة